رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإسكان: مشروع الصرف يغطي 760 قرية ويصل للعاصمة الجديدة

الإسكان: مشروع الصرف يغطي 760 قرية ويصل للعاصمة الجديدة

محمود الجلاد 10 أبريل 2015 16:52

كشف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إطلاق المشروع القومي للصرف الصحي الخاص بالقرى بالتعاون مع البنك الدولي، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لـ760 قرية على مستوى الجمهورية وستبدأ المرحلة الأولى منها في ١٥٥ قرية في ٣ محافظات هي "الشرقية والبحيرة والدقهلية".

وقال وزير الإسكان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، إن المشروع سيتم إطلاقه من خلال قرض مع البنك الدولى بقيمة ٥٠٠ مليون دولار بحيث يكون نقطة الانطلاق للخطة القومية للصرف الصحي الخاص بالقرى على مستوى مصر والذي سيعرض على مجلس الوزراء خلال الاجتماع المقبل.

واعتبر مدبولي، أن بدء أولى مراحل خطة تنفيذ الصرف الصحي للقرى، عن طريق قرض البنك الدولي يأتى انعكاسًا على الاستقرار الذي تنعم به مصر خاصة في ظل إعلان البنك الدولي من قبل عن مشاركة جهات دولية أخرى في المشروع القومي للصرف الصحي للقرى.

وعن العاصمة الإدارية الجديدة، قال وزير الإسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتنفيذ هذا المشروع دون تحمل ميزانية الدولة أى أعباء إضافية، مشيراً الى أنه سيتم البدء خلال الأيام القليلة القادمة في خطة توصيل المياه والصرف الصحي لحدود العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم الانتهاء منها خلال 3 شهور.

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان