رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المحاسبات: شركة حكومية أغلقت مصنع انتاجه 100%

المحاسبات: شركة حكومية أغلقت مصنع انتاجه 100%

جهاد الأنصاري 09 أبريل 2015 12:29

 

كشف الجهاز المركزى للمحاسبات عن أن شركة مصر للغزل والنسيج، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، أغلقت مصنع غزل رقم 4، بناءً على مذكرة من المفوض العام للشركة تؤكد تهالك معدات المصنع وعدم جدواه، فى حين ثبت أن الطاقة الإنتاجية للمصنع 100%، وإغلاقة يمثل إهداراً للمال العام.

 وأشار التقرير إلى أن المفوض العام للشركة عرض مذكرة على رئيس مجلس الإدارة يطالب فيها بإغلاق المصنع بدعوى أن جميع الخيوط المنتجة لا تصدر للسوق الخارجية، ويستفاد منها فقط فى تصنيع الأقمشة المحلية، وتتسبب الخيوط المنتجة منه فى عيوب بالنسيج ومشاكل تؤدى إلى تحويل الأقمشة لـ«درجة ثانية»، أو رواكد فى المخازن. 

وأرجع المفوض العام فى مذكرته السبب إلى أن جميع معدات هذا المصنع متهالكة منذ عام 1948 وأضاف أن المصنع وفقاً لذلك يمثل عبئاً على قطاع الغزل والشركة سواء من حيث جودة الخيوط أو الإنتاجية. وأكد تقرير المحاسبات أنه تبين موافقة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل على إيقاف المصنع عن العمل بناءً على المذكرة المعروضة من المفوض العام للشركة. 

وأشار بحسب الوطن إلى عدم صحة ما جاء بها من أسباب تؤدى إلى إغلاق المصنع، حيث تبين أن الطاقة الإنتاجية للمصنع بلغت 100% طبقاً لبيانات الشركة باقتصاديات تشغيل الغزول التى تتميز بالثبات من عام لآخر بمعدل نحو 1800 طن، ومن ثم لا يوجد أعطال بالماكينات وذلك بالمخالفة لما جاء بمذكرة المفوض العام. وطالب الجهاز بإعادة تشغيل المصنع وإجراء التحقيق فى المخالفات التى ارتكبت بإغلاق المصنع.

 

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان