رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. فتح: "دير ياسين" رمز للمجازر الإسرائيلية بفلسطين

 فيديو.. فتح: دير ياسين رمز للمجازر الإسرائيلية بفلسطين

توك شو

الدكتور نبيل شعث، مفوض العلاقات الخارجية لحركة فتح

فيديو.. فتح: "دير ياسين" رمز للمجازر الإسرائيلية بفلسطين

مصطفى محمود 09 أبريل 2015 11:44

قال الدكتور نبيل شعث، مفوض العلاقات الخارجية لحركة فتح، إن مجزرة دير ياسين حاضرة فى الأذهان فى ذكراها الـ67 بعد أن أصبحت رمزاً لإجرام إسرائيل تجاه الشعب الفلسطينى.

أضاف شعث، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "cbc extra”الخميس، أن مذبحة دير ياسين أخذت حقها من التسليط الإعلامى بسبب الكشف المبكر عنها لكن هناك عشرات المذابح التى ارتكبتها إسرائيل قبلها وبعدها ، مؤكداً أن هناك 10 آلاف فلسطيني مهجرين قتلوا أثناء محاولتهم العودة لفلسطين.

 

وأشار، إلى أن مذبحة دير ياسين أصبحت الرمز للمجازر الإسرائيلية، وتعطى الجميع تصميم على تحرير البلاد، وأنه مهما حدث فلن يغادر الفلسطينيون بلادهم.

 

ولفت مفوض العلاقات الخارجية لحركة فتح، إلى أن هناك معلومات كافية لمشاركة عصابات مع الإسرائليين فى تلك المذابح، مؤكداً أن فلسطين لا تستطيع التقدم بشكوى للمحكمة الجنائية الدولية بشأن تلك المذبحة لأن قانون المحكمة ينص على عدم أحقية الدول بالتقدم بقضية يسبق تاريخها تاريخ انضمام الدولة للمحكمة وبما أن فلسطين انضمت منذ عام واحد فلا يحق لها التقدم بشكوى عن مذبحة سابقة لهذا التاريخ.

 

ومذبحة دير ياسين وقعت فى قرية دير ياسين بتاريخ 9 إبريل عام 1948 من قبل القوات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى وراح ضحيتها أكثر من 300 شهيد واستولت بعدها قوات الاحتلال على القرية بعد فرار أهلها.

شاهد الفيديو:

 

فيديو.. فتح: "دير ياسين" رمز للمجازر الإسرائيلية بفلسطين

فيديو.. فتح: "دير ياسين" رمز للمجازر الإسرائيلية بفلسطين

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 9 أبريل، 2015

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان