رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. خبير اقتصادي: "المشروعات متناهية الصغر" تقضي على توظيف الأموال

فيديو.. خبير اقتصادي: "المشروعات متناهية الصغر" تقضي على توظيف الأموال

مصطفى محمود 08 أبريل 2015 15:45

قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إنَّ قرار الدكتور شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، بتنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر يساهم في حل أزمات اقتصادية كبيرة.

 

وأضاف نافع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مال وأعمال" على فضائية "ontv"، الأربعاء، أنَّ ظهور شركات توظيف الأموال مرة أخرى جاء نتيجة محاولة استغلال البعض الأموال الفائضة في البنوك، ومحاولة إغراء الراغبين في الثراء السريع، مشيرًا إلى أنَّ تنظيم مشروعات لرعاية المشروعات متناهية الصغر أمر تغافل عنه المسؤولون في السابق.

 

وتابع: "البنوك ترفض تمويل المشروعات متناهية الصغر ولذلك يجب وجود آلية لاستيعاب الأموال الفائضة فى البنوك أو حتى التي لم تصل إليها"، مشدِّدًا على أنَّ الشركات التى تقوم بذلك تقدم خدمة عظيمة للاقتصاد المصري.

 

وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس بمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، اهتمام الحكومة بتوسيع قاعدة استفادة المواطنين من التمويل متناهي الصغر وبتشجيع زيادة عدد الجهات العاملة فى مجال إتاحة ذلك التمويل.

كما اطلع على القرارات التنظيمية التي أصدرتها الهيئة فيما يخص شروط الترخيص وقواعد ومعايير مزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر لكل من الشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

شاهد الفيديو..

فيديو..خبير اقتصادى:”المشروعات متناهية الصغر" تقضى على توظيف ا...

فيديو..خبير اقتصادى:”المشروعات متناهية الصغر" تقضى على توظيف الأموال

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 8 أبريل، 2015

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان