رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو | مجزرة بحر البقر.. جريمة الصهاينة لا يمحوها الزمن

فيديو | مجزرة بحر البقر.. جريمة الصهاينة لا يمحوها الزمن

توك شو

مذبحة بحر البقر

فيديو | مجزرة بحر البقر.. جريمة الصهاينة لا يمحوها الزمن

هادير أشرف 08 أبريل 2015 13:16

"الدرس انتهى لموا الكراريس، بالدم اللي على ورقهم سال، في قصر الأمم المتحدة.. مسابقة لرسوم الأطفال، إيه رأيك في البقع الحمرا؟ يا ضمير العالم يا عزيزي، دى لطفلة مصرية سمرا كانت من أشطر تلاميذى، دمها راسم زهرة، راسم راية ثورة، راسم وجه مؤامرة، راسم خلق جبابرة، راسم نار، راسم عار، عالصهيونية والاستعمار، والدنيا عليهم صابرة، وساكتة على فعل الأباليس، الدرس انتهى لموا الكراريس"..

بتلك الكلمات نعى الراحل صلاح جاهين طلاب مدرسة بحر البقر التي قصفتها طائرات العدو الصهيوني في وحشية مفرطة تركت وراءها من الضحايا 30 طفلا قتيلا، و70 أصيبوا بعاهات مستديمة.

ورغم مرور 45 عاما على الجريمة، فإن المصريين لازالوا يذكرون بأسى وغضب ما حدث في يوم 8 أبريل لعام 1970، مؤكدين أن الجريمة لم تغفرها الأيام ولم تمحها السنون.

مدرسة بحر البقر بمحافظة الشرقية، كانت تتكون من طابق واحد وبها ما يقرب من 150 تلميذا، قبل أن تحلق طائرات الفانتوم الإسرائيلية فوق المدرسة وتقصفها بقنبلة تزن 1000 رطل، لتحول ساحة العلم الصغيرة إلى كتلة نيران وأشلاء، وراح ضحية هذا العدوان 30 طفلاً، وأصيب أكثر من 70 بإصابات بالغة تحولوا على إثرها إلى معاقين، وانخلعت قلوب المصرين حين فقدوا أطفالهم، واشتعلت نيران غضبهم وهم يلملمون أشلاءهم لتوديعهم إلى مثواهم الأخير.

وفى عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، نفذت الأجهزة المحلية إزالة آثار المدرسة والاكتفاء بنصب تذكارى، وبناء مدرسة أخرى بنفس الاسم بمكان آخر بالقرية، وتم تحويل مكان المدرسة الحقيقي إلى مبان ومنازل تم بيعها للمواطنين، كما أغلق نظام مبارك قاعة فى متحف الزعيم أحمد عرابى بالشرقية كانت تحتوى على ملابس الأطفال الشهداء وكراساتهم ومقتنياتهم الخاصة، وعليها آثار الدماء.

 

 

شاهد الفيديو:

 

بحر البقر..براءة أطفال أغتالها العدو ببشاعة

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, 8 April 2015

 

الدرس انتهى:

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان