رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو..انضمام 3 بريطانيات لداعش يفزع السلطات

فيديو..انضمام 3 بريطانيات لداعش يفزع السلطات

جهاد الأنصاري 23 فبراير 2015 08:21

أثار سفر ثلاث فتيات بريطانيات للإنضمام لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سوريا فزع السلطات البريطانية وذوي الفتيات الذين فوجئوا بسفر بناتهم للانضمام للتنظيم المترف دون سابق انذار وبدون ان يشعروا ان هناك تغير في سلوك فتياتهن.

 

 وكان شميما بيغوم (15 عاما) وخديجة سلطانة (17 عاما) وفتاة ثالثة (15 عاما) غادرن منازلهن في لندن الثلاثاء الماضيوتوجهن إلى مطار جاتويك حيث ركبن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية إلى إسطنبول دون إبلاغ أسرهن بحسب تقرير عرضته قناة يورو نيوز الاوروربية اليوم.

 

ووجهت عائلات نداءات استغاثة عبر وسائل الإعلام لبناتهن للعودة الى المنزل وتقول إحدى زميلات الطالبات: "عندما التقيتهن قبل أسبوعين،كن يتصرفن بشكل عادي، تماما ككل يوم،فهن متدينات حقا، ولكن ما حدثننا بأمور الدين قط،، فقد كن على قدر من الوعي كبير ومن الذكاء أيضا".

 

ويعتقد أن نحو 550 امرأة غربية توجهن إلى العراق وسوريا للانضمام إلى الجهاديين.وأظهرت دراسة أجريت الشهر الماضي أنه على الرغم من منع الفتيات من المشاركة في القتال إلا أنهن ناشطات في الدعاية الإعلامية لقضية الجهاديين على مواقع التواصل الاجتماعي ويتولين التجنيد ويشجعن حتى على شن هجمات في الخارج.

 
 
اقرأ أيضاً:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان