رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ناجٍ من مذبحة داعش: استنجدنا بالخارجية قفلوا السكة في وشنا

ناجٍ من مذبحة داعش: استنجدنا بالخارجية قفلوا السكة في وشنا

توك شو

سامح شكري وزير الخارجية

قال إن الجناة من مسلحي التنظيم يتحدثون اللهجة المصرية..

ناجٍ من مذبحة داعش: استنجدنا بالخارجية قفلوا السكة في وشنا

مصر العربية 19 فبراير 2015 00:18

قال ميلاد ناجح، أحد المصريين العائدين من ليبيا، وصديق عدد من المصريين الذين ذبحهم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، إن عناصر "داعش" اقتحمت الحوش الذي يقيمون فيه، واقتادوا 13 مصريًا، وسبعة آخرين، ومواطن من تشاد، كاشفًا عن أنَّ من اقتحموا الحوش كانوا يتحدثون اللهجة المصرية.

 

وأضاف، خلال لقائه بفضائية "دريم2"، أنه ومجموعة أخرى من أصدقائه رفضوا فتح الباب عندما طرقه التنظيم، لافتًا إلى أنهم سمعوا أصوات المصريين وصراخهم خلال عملية الاختطاف، إلا أنهم لم يتمكنوا من مساعدتهم.

 

وتابع: "كانوا جايين لابسين أقنعة وتصرفاتهم غريبة وصوتهم غريب، وكانوا جايين ومعاهم أسلحة كتيرة كأنهم في حرب وكان معاهم 7 عربيات، دخلوا الحوش ونادوا على أسماء الناس، واللي فتح ليهم أخدوه واللي مرضيش يفتح سابوه ومشيوا، وأنا واحد منهم، نادوا عليّ لكن مرديتش عليهم، مع أن الباب كان ممكن يتكسر لأنه مش مقفول بقفل ولا حاجة".

 

وأشار إلى أنَّ قوات "داعش" اختطفت سبعة مصريين أثناء عودتهم من العمل، واتجهوا بهم إلى منطقة" السابعة" التابعة لـ سرت، مؤكدًا أنهم حاولوا الاتصال بوزارة الخارجية، إلا أنَّ السفير بدر عبد العاطي، الناطق باسم الوزارة، أغلق الهاتف في وجههم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان