رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..40 عاماً على رحيلها ومازالت "الست" متربعة على عرش المزاج

بالفيديو..40 عاماً على رحيلها ومازالت الست متربعة على عرش المزاج

توك شو

ام كلثوم

بالفيديو..40 عاماً على رحيلها ومازالت "الست" متربعة على عرش المزاج

هادير أشرف 03 فبراير 2015 15:19

أربعون عاماً مضت على رحيل يسيدة الغناء العربي الست "أم كلثوم"، ومازالت متربعة على عرش المزاج الغنائي لمختلف الأجيال التي لم تختلف على صوتها يوماً.

بدأت أم كلثوم حياتها الفنية مبكرا حين كان عملها مجرد مصدر دخل إضافي للأسرة، لكنها تجاوزت أقصي أحلام الأب حين تحولت إلي المصدر الرئيسي لدخل الأسرة.

ومن أشهر ما غنته كوكب الشرق "يا ليلة العيد انيستينا"، "الأطلال"، "أمل حياتي"، "القلب يعشق"، "انت عمري" والعديد من الأغاني التي لاقت إعجاب الجماهير المصرية والعربية.

يا ليلة العيد:

الأطلال:

أمل حياتي:

القلب يعشق:

انت عمري

استطاعت ان تحقق أعلي مبيعات لاسطوانة تغني فيها مونولوج 'إن كنت أسامح وأنسي الآسية'، مما جعل اسم أم كلثوم يدوي بقوة في الساحة الغنائية، وفي نفس العام الذي لحنت فيه أم كلثوم أغنية 'علي عيني الهجر' بنفسها.
كما أن ام كلثوم بجانب عملها كمطربة فهي عملت في مجال التمثيل وقامت بالعديد من الادوار مثل : "وداد، وسلامة، وقاطمة" وغيرها من الافلام التي لاقت نجاحا كبيرا.
وقعت صريعة لمرض التهاب الكلي أثناء بروفات أغنية 'أوقاتي بتحلو معاك...و حياتي بتكمل برضاك' ولم تغنيها وسافرت إلي لندن للعلاج وكانت قبل سفرها قد طلبت من الشاعر صالح جودت أن يكتب أغنية بمناسبة نصر أكتوبر وبعد عودتها طلبت من الملحن رياض السنباطي تلحينها حتي تغنيها في عيد النصر لكنها توفيت قبل أن تؤديها وكانت الأغنية مطلعها 'ياللي شبابك في جنود الله...والحرب في قلوبهم صيام وصلاة' وهكذا انتهت رحلة سيدة الغناء العربي الفنية بإنتهاء حياتها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان