رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. شردي ساخرًا من "العليا للانتخابات": "والنبي بجد"

فيديو.. شردي ساخرًا من العليا للانتخابات: والنبي بجد

توك شو

الإعلامي محمد مصطفى شردي

فيديو.. شردي ساخرًا من "العليا للانتخابات": "والنبي بجد"

أحمد علاء 13 يناير 2015 19:41

سخر الإعلامي محمد مصطفى شردي، مقدم برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، من اللجنة العليا للانتخابات.

 

وقال، خلال حلقة الليلة من برنامجه: “اللجنة العليا للانتخابات قالت إن تكلفة الحملة الانتخابية هتكون بسقف 500 ألف جنيه، قبل ما اطلع فاصل عاوز أقول للجنة العليا للانتخابات والنبي بجد"؟

 

وأصدرت اللجنة العليا للانتخابات، الثلاثاء، ضوابط الدعاية الانتخابية وتمويلها في انتخابات مجلس النواب المقبل.

 

وتضمن القرار، حق المرشح لعضوية مجلس النواب سواء بالنظام الفردي أو القوائم في إعداد وممارسة دعاية انتخابية لمخاطبة الناخبين لإقناعهم ببرنامجه الانتخابي، وحدّد القرار مدة الدعاية الانتخابية لتبدأ من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا من اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع.

 

ووضع القرار حدًا أقصى لما ينفقه كل مترشح في الدعاية، بحيث تكون في النظام الفردي بمبلغ 500 ألف جنيه والحد الأقصى للإنفاق في مرحلة الإعادة 200 ألف جنيه، ويضاعف الحدان لكل 15 مرشحًا تجمعهم قائمة واحدة.

 

وسمحت اللجنة للمترشحين بتلقي التبرعات النقدية والعينية من أي شخص طبيعي مصري أو الأحزاب المصرية، بشرط ألا يجاوز مجموعها 5% من الحد الأقصى المسموح به للإنفاق على الدعاية الانتخابية.

 

وسمح القرار باستخدام المرشح وسائل الإعلام في الدعاية الانتخابية، وشمل أيضًا محظورات الدعاية واستغلال صلاحيات الوظيفية العامة في الدعاية والجزاءات المترتبة على ذلك.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان