رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكهرباء تحمل "الطقس" مسؤولية تخفيف الأحمال

الكهرباء تحمل الطقس مسؤولية تخفيف الأحمال

توك شو

انقطاع الكهرباء

الكهرباء تحمل "الطقس" مسؤولية تخفيف الأحمال

أحمد علاء 12 يناير 2015 23:46

أكد الدكتور محمد اليماني، الناطق باسم وزارة الكهرباء، أن موجة الطقس البارد التي تعرضت لها البلاد مؤخرًا أدت لاستخدام وسائل التدفئة، والتي بدورها ساهمت في زيادة الأحمال مرة أخرى.

 

وصرّح اليماني، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحياة"، الاثنين، أن زيادة الأحمال أدّت لانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق مؤخرًا، مؤكدا انتهاء أزمة تخفيف الأحمال خلال يومين على الأكثر.

 

وأوضح أن الوزارة تصدر يوميًا بيانًا صحفيًا للكشف عن كافة الأمور بمنتهى الشفافية، لافتًا إلى أنه في يومي الأحد والاثنين، لجأت الوزارة إلى تخفيف الأحمال نتيجة طبيعية لعدة عوامل منها أن أحد حقول الغاز تأثر بسبب برودة الجو وبعض المواسير تجمد فيها الغاز، مما أثر على ضخ الغاز للمحطات، إضافة إلى أن جداول صيانة محطات الكهرباء استعدادا لفصل الصيف وتوقف بعد المحطات أثناء عمليات الصيانة.

 

وأشار إلى أن منسوب المياه في السد العالي انخفض عن معدلاته الطبيعية ما أثر على حركة المولدات وانعكس على حجم الكهرباء المولدة من مياه السد.

 

وبالحديث عن محاولة الوزارة لتفادي أخطاء الصيف الماضي، أكد اليماني أن الوزارة تجري أعمال صيانة لمواجهة زيادة الاستهلاك في فصل الصيف المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان