رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا طالبت نتنياهو بعدم الحضور لـ"مسيرة الجمهورية".. فدعا نفسه

فرنسا طالبت نتنياهو بعدم الحضور لـمسيرة الجمهورية.. فدعا نفسه

توك شو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نقلاً عن قناة "العربية"..

فرنسا طالبت نتنياهو بعدم الحضور لـ"مسيرة الجمهورية".. فدعا نفسه

أحمد علاء 12 يناير 2015 20:42

نقلت فضائية "العربية"، عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، هو من دعا نفسه للمشاركة في مسيرة الجمهورية، التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس تنديدًا بالإرهاب، رغم طلب الرئاسة الفرنسية منه عدم الحضور.

 

وذكرت القناة التلفزيونية الثانية، ووسائل إعلام أخرى إن "الرئاسة الفرنسية التي غضبت من إصرار نتنياهو على الحضور، دعت الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، ردًا على ذلك.

 

وبحسب وسائل الإعلام، فإن إصرار نتنياهو على الحضور جاء من أجل حملته للانتخابات المقررة في 17 من مارس، فيما نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر إسرائيلي، قالت إنه مطلع على الاتصالات بين البلدين، أنه عندما بدأت فرنسا إرسال الدعوات لحضور التظاهرة، أبلغ مستشار الرئيس فرانسوا هولاند، الدبلوماسي جاك أوديبير، مستشار نتنياهو للأمن القومي، يوسي كوهين، بأن الرئيس الفرنسي يفضل عدم حضوره.

 

وقاد أكثر من 50 من قادة وزعماء العالم، "مسيرة الجمهورية"، بقيادة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ردًا على ما توصف بـ"العمليات الإرهابية" التي شهدتها فرنسا مؤخرًا، والتي أسفرت عن مصرع 17 شخصًا، بينهم نحو عشرة صحفيين بالجريدة الساخرة "شارلي إيبدو".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان