رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو..بدلة القنابل تحمي الضباط بتايلاند وتقتلهم في مصر

بالفيديو..بدلة القنابل تحمي الضباط بتايلاند وتقتلهم في مصر

جهاد الأنصاري 08 يناير 2015 13:38

على عكس البدلة المصرية التي تحولت إلى قطع نتيجة انفجار قنبلة بدائية أمام قسم الطالبية أول أمس وقُتل من بداخلها، نُشر فيديو لبدلة شبيهة في دولة تايلاند تمكنت من حماية من يرتديها من انفجار مشابه.

وبحسب الفيديو المتداول اليوم يظهر جليًا أن الضابط المتخصص في تفكيك المفرقعات انفجرت فيه القنبلة بشكل مباشر وهو يحاول تفكيكها فسقط أرضًا، وظن الجميع أنه أصيب إلا أنه قام مرة أخرى وكأن شيئًا لم يحدث.

 

كما ظهر في مقطع آخر لحظة تفجير قنبلة من الحجم الكبير بجوار إحدى البدل، ولكن المفارقة أنه لم يحدث لها أي شيء إلا بعض الغبار والخدوش البسيطة.

 

سعر البدلة التي استوردتها مصر:

وسعر البدلة التي استوردتها مصر لرجال المفرقعات في يناير العام الماضي بحسب عدد من التقارير الصحفية التي نُشرت آن ذاك 25 ألف دولار على الأقل بحسب الأسعار العالمية لتلك البدل.

 

وهى عبارة عن عدة طبقات من مواد مختلفة لتحمي من يرتديها خطورة انفجار ضخم يوازي كيلو جرام من مادة التي أن تي شديدة الانفجار وهي شبيهة شكلاً بالبدل التي تستخدمها الدول الأوروبية والولايات المتحدة الامريكية بحسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية .

 

ورغم ذلك قُتل أول أمس النقيب ضياء فتوح الضابط المتخصص بتفكيك المفرقعات بإدارة حماية المدنية، وكان يرتدى بدلة الحماية من المفرقعات التي لم تحمه بأي شكل ما أدى إلى موته رغم ارتدائه لها.

 

مواصفات البدلة الواقية من المفرقعات

وتشرح شركة "globalarmour" الأمريكية لتصنيع معدات الحماية والوقاية صفات بدلة الحماية من المتفجرات قائلة على موقعها الرسمي: "البدلة مصممة للتخلص من المتفجرات ولتوفير الراحة والحماية البدلة والخوذة صنعت من أحدث التكنولوجيات وأساليب التصنيع .

 

 وبحسب الوصف الموجود على موقع الشركة فالغطاء الخارجي للبدلة يتكون من مادة HTA kermel التي تمنع انتشار الحريق في البدلة وتتصدي للأشعة فوق البنفسجية. 

 

والخوذة مصنعة من ألياف ذات جودة عالية، وواقي الوجه مكون من مواد الأرسليك ويفتح عموديا، والأقنعة صممت لتسمح بالرؤية مع الحماية.

 

البدلة تضم العناصر التالية : سترة ، حامية اليد، حامية العمود الفقري،  السراويل،  لوحة واقية في مستوى الحنجرة، الخوذة، والقناع الواقي، نظام الاتصالات المتكامل، الخوذة،  واقي الوجه مصنوع من لوحات من الحديد المعدل كميائياً ودرع من الحديد .


الغطاء الخارجي مصنوع من مادة HTA Kermel التي تعطل انتشار الحريق و المواد الكيميائية والخوذة مخصصة للتخلص من الذخائر المتفجرة المصنعة من ألياف ذات جودة عالية والواجهة صممت لحماية الحلق والصدر والفخذ مع حزام الخصر.

 
اقرأ أيضاً:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان