رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. دبلوماسي سابق يعرض 3 محاور لـ "نجاح التجربة التونسية"

فيديو.. دبلوماسي سابق يعرض 3 محاور لـ نجاح التجربة التونسية

توك شو

الثورة التونسية

فيديو.. دبلوماسي سابق يعرض 3 محاور لـ "نجاح التجربة التونسية"

أحمد علاء 21 ديسمبر 2014 16:52

قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنَّ قاعدة التوافق الوطني أفادت التجربة التونسية في مرحلتها الانتقالية.


 

وأضاف، خلال تصريحات لفضائية "ontv live"، الأحد، أن الساحة التونسية مثال مهم لما حدث على ساحات دول العربية، حيث اعتبر أن المحور الأول في التطور تمثّل في الليبيرالية الديمقراطية المنفتحة، لا سيما أن تونس منفتح على جواره، سواء عربيًا أو إقليميًا أو دوليًا.


 

وأوضح بدر أن المحور الثاني يتمثل في أهداف التوجه الديني، ما فرض علامات استفهام كثيرة، في ظل التوجه نحو فتح الملفات المفتوحة، وهي ليست ضد الدين بقدر ما تحتاج إلى تجديد واجتهاد وإصلاح وقيادة ورؤية وجرأة للتعبير عن ذلك، لافتًا إلى أن هناك انقسامًا في الرأي بالساحة التونسية بين التيار التقليدي الذي لا ينظر إلى التغيير في المنطقة وبين التيار الثاني.


 

ويتمثل المحور الثالث، والحديث لـ "بدر"، في قدرة الأطراف التونسية التي يجمعها التوافق على أن تظل تلعب كرة التوافق داخل ملعب الدستور وداخل الملعب الذي أقره الشعب التونسي، بألا يتصور أي فصيل أو حزب أنه مهما كانت النتيجة في نهاية الأمر يستطيع أن يستقوي بما هو خارج عن التوافق.


 

وفتحت مراكز الاقتراع في تونس، أبوابها أمام الناخبين، في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الباجي قائد السبسي، مؤسس حركة "فداء تونس"، والمنصف المرزوقي، الرئيس المنتهية ولايته.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان