رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..تعليق أوباما على خبر اغتيال زعيم كوريا الشمالية

فيديو..تعليق أوباما على خبر اغتيال زعيم كوريا الشمالية

توك شو

الصورة المسربة في الفيلم

فيديو..تعليق أوباما على خبر اغتيال زعيم كوريا الشمالية

هادير أشرف 20 ديسمبر 2014 13:55

هاجم الرئيس الأمريكي باراك أوباما شركة "سوني" على قرار إلغاء إطلاق الفيلم الساخر التي كانت تنوى إطلاقه عن محاولة اغتيال زعيم كوريا الشمالية "كيم جون" بعد تعرض الشركة لحملة قرصنة عبر الإنترنت من "هكرز" مدعومين من كوريا الشمالية.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي أمس الجمعة إن شركة "سونى" ارتكبت خطأَ لإلغائها إطلاق فيلمها؛ موضحا أنه متعاطف مع ما يواجهونه من اضطرابات.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة ليست بالمجتمع الذي يخضع للرقابة أو لرؤية حاكما مستبدا، وأضاف: "لو كان هناك أحدا يستطيع أن يمنعنا من إطلاق فيلم ساخر، فماذا سيفعل بعد ذلك نحو فيلم وثائقى أو تقرير إخبارى".


يذكر أن مجموعة من الهاكرز يدعون " حراس السلام" وشنوا حملتهم من أماكن متفرقة بآسيا، أوربا، وأمريكااللاتينية والولايات المتحدة نفسها ردا على ظهور الزعيم الكورى يصرخ أثناء ضرب صاروخ لطائرته الخاصة مما أدى إلى انفجارها ووفاته؛ وهددوا باستهداف دور السينما إذا ما تم عرض الفيلم.

 

ووضعت الحكومة الأمريكية بعض الاختيارات للرد على هجمات كوريا الشمالية تضمنت عقوبات اقتصادية ومصرفية، ولكنها لا تضع كوريا الشمالية على لائحة الدول الراعية للإرهاب.


وكانت شركة سوني أعلنت منذ بضعة أيام عن تأجيل عرض الفيلم في صالات السينما إلى أجل غير مسمى خوفاً من كرار عملية القرصنة.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان