رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ناجح إبراهيم: مبارك لم يكن خانئًا للوطن

ناجح إبراهيم: مبارك لم يكن خانئًا للوطن

توك شو

الرئيس المخلوع، حسني مبارك

ناجح إبراهيم: مبارك لم يكن خانئًا للوطن

أحمد علاء 15 ديسمبر 2014 00:12

قال الدكتور ناجح إبراهيم، الكاتب والمفكر الإسلامي، إن الرئيس المخلوع، حسني مبارك، لم يكن خائنًا للوطن كما وصفه البعض عقب سقوط نظامه خلال ثورة 25 يناير، واصفا مبارك بـ "المستبد والفاسد والديكتاتور"، لكنه لم يكن خائنًا للوطن.


 

وأضاف، خلال لقائه بفضائية "روتانا مصرية": “في وقت حكم مبارك كان يوجد رشوة ومحسوبية وفساد وتوريث للوظائف بدءًا من أصغر الوظائف إلى أساتذة الجامعة وكل وظيفة كان لها سعر”.


 

وتابع: "توجد عدة حقائق تاريخية يجب سردها الآن للتاريخ، ونسبة المساجين السياسيين من الجماعة الإسلامية قلّ بشكل كبير وملحوظ بدءًا من عام 2002، ونسبة خروج المعتقلين السياسيين تزايدت منذ ذلك التاريخ".


 

ولفت إلى أن عدد المعتقلين السياسيين الحاصلين على الماجستير من داخل المعتقل زاد عن 90 شخصًا، فيما زاد عدد المعتقلين الذين زاروا بيوتهم خلال قضاء فترة العقوبة 1000 شخص، موضحًا أن مبارك أراد التوريث لنجله جمال، وهذا أمر كان واضحًا وانعكس على سياسة الدولة، مشيرًا إلى أن هذا المخطط لتوريث نجل مبارك كان معلومًا للجميع، وأن هذا المخطط انعكس على سياسة الدولة في بيزنس الوظائف والرشاوى والعمولات والفساد الذى كان يتمتع به القطاع الحكومي في الدولة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان