رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل مصريين اثنين في اشتباكات عنيفة بين الحدود الليبية التونسية

مقتل مصريين اثنين في اشتباكات عنيفة بين الحدود الليبية التونسية

توك شو

مسلحون

وإصابة آخرين..

مقتل مصريين اثنين في اشتباكات عنيفة بين الحدود الليبية التونسية

أحمد علاء 14 ديسمبر 2014 16:48

لقي مصريان مصرعهما، فيما أصيب أربعة آخرون، في اشتباكات بين قوات الجيش الليبي، وقوات تنظيم فجر ليبيا على الحدود الليبية التونسية.

 

جاء ذلك وفق ما أعلنته فضائية "ontv live"، في نبأ عاجل لها.

 

وتردَّدت أنباء حول سيطرة الجيش الليبي على معبر رأس أجدير الحدودي مع تونس، وطرد قوات عملية فجر ليبيا، والتي أعلنت أنها ما تزال تسيطر على المعبر.

 

في هذا السياق، قال آمر سلاح الجو الليبي، صقر الجروشي، إنَّ الجيش تمكن من السيطرة على معبر رأس أجدير، مشيرًا إلى أنَّ قوتين عسكريتين خرجتا من مدينتي الزاوية ومصراتة صوب المعبر في محاولة لتأكيد السيطرة عليه.

 

وسياسيًا، قال دبلوماسيون إنَّ الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات جديدة على ليبيا، إذا رأى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون، أنَّ ذلك سيحفز الأطراف المتنازعة على العمل من أجل إنهاء النزاع.

 

وأعلن دبلوماسي أوروبي، أن احتمال فرض عقوبات إضافية أثّر في مناقشات الاتحاد الأوروبي دون مناقشة التفاصيل، مضيفًا أن "النقطة التي يصبح فيها من المفيد فرض عقوبات إضافية على ليبيا لتحفيز الأطراف المتصارعة هي نقطة التي يحددها ليون، وستكون محور نقاش"، من دون التطرق إلى نوع العقوبات التي قد يتم بحثها.

 

وأعلن مسؤول بالاتحاد أنَّ هذه النقاشات قد تجرى خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل الاثنين المقبل، وذكر أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أصدر مؤخرًا قرارًا يطلب من الدول الأعضاء تشديد العقوبات ضد من يعرقل جهود الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. "ميادين الليبية": عقوبات الاتحاد الأوروبي دعم واعتراف بالشرعية

السيسي : عازمون علي بناء قدرات تشاد

ليبيا-النفط-يُشعل-الصراع-بين-أحفاد-المختار">في ليبيا.. النفط يُشعل الصراع بين أحفاد المختار

قوات حفتر تغلق المنفذ الحدودي مع تونس

قوات موالية لحكومة الثني تصد هجوما على منشآت نفطية

مسؤول بـ "قاعدة القرضابية" الجوية الليبية يؤكد تعرضها للقصف

الجيش">حفتر يزور منطقة عين مارة الليبية للوقوف على استعدادات الجيش

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان