رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. باحث: هذه الدول تخوض حربًا بالوكالة في سوريا

فيديو.. باحث: هذه الدول تخوض حربًا بالوكالة في سوريا

توك شو

الأوضاع في سوريا

فيديو.. باحث: هذه الدول تخوض حربًا بالوكالة في سوريا

أحمد علاء 14 ديسمبر 2014 15:44

اعتبر الباحث في الشؤون الخارجية، الدكتور أشرف أبو الهول، أنَّ حربًا بالوكالة يمارسها عددٌ من الدول في سوريا تزامنًا مع الحرب الدائرة هناك منذ ثلاث سنوات.

 

وأوضح، خلال لقائه بفضائية "النيل"، الأحد، أنَّ الوضع داخل الساحة السورية أصبح ملتبسًا، في ظل وجود قوى إقليمية تلعب داخل سوريا، تحقيقًا لمصالحها الخاصة.

 

 

وأشار إلى أنَّ سوريا يجمعها خصوصية علاقة مع قوى دولية وإقليمية ما جعل هذه القوى لاعبًا قويًا في هذا الإطار، دون إمكانية حل هذه الأزمة دون الحوار مع هذه القوى، لا سيما إيران والعلاقات الاستراتيجية معها، وروسيا وعلاقاتها بالمصالح والتسهيلات المركزية، فضلًا عن حزب الله، وهو الذراع العسكرية لإيران ولاعب هام على الساحة، وكذا الولايات المتحدة ودول العالم الغربي، إضافةً إلى إسرائيل.

 

ولفت إلى أنَّ الدور الإسرائيلي قائم منذ فترة طويلة، مستشهدًا بالتسريبات الخاصة بمشاركة مجندات إسرائيليات في القتال مع الأكراد.

 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا:

سوريا-السخرية-سلاح-من-لا-سلاح-له-في-زمن-الحرب" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">سوريا.. السخرية سلاح من لا سلاح له في زمن الحرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان