رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. المفتي يحرم رفع المصاحف والتظاهر يوم 28 نوفمبر

فيديو.. المفتي يحرم رفع المصاحف والتظاهر يوم 28 نوفمبر

جهاد الأنصاري 27 نوفمبر 2014 10:26

نشرت دار الإفتاء المصرية كلمة مصورة للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، يحذر فيها من المفاسد المترتبة على التظاهر والشغب يوم 28 نوفمبر المقبل.

وأوضح مفتي الجمهورية أن الداعين لتظاهرات المصاحف في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الوطن وما يحيط به من تحديات كثيرة في الداخل والخارج يعلمون أن التظاهرات عموما فيها اشتباكات وصدامات وكر وفر، يجعل فرضية وقوع المصاحف وانتهاك حرمتها "أمرا محققا".

 

وقال: "إنه بقدر حرصنا على عدم المساس بقرآننا بسوء وألا يناله أذى بإقحامه في أمور هو أرفع من الزج به وسطها، فإننا في المقابل حريصون على إبعاد الناس والوطن عن مواطن الضرر كذلك".

 

وأضاف علام: "نحن نعتقد أن شعب مصر الأبي، بما لديه من حس ديني، وبما لديه من توقير وإجلال ومحبة لكتاب الله تعالي، وبما خاض من تجارب، وبما تراكم لديه من خبرات، لن يكترث لمثل هذه الدعوات ولن يتأثر بها أبدًا بعدما رأى أن بلاده تسير في طريق النمو والاستقرار".

 

كما أكد مفتي الجمهورية أن الشريعة الإسلامية تدعو إلى تعظيم شأن المصحف الشريف وصيانته عن كل ما لا يليق به، وأن الدعوة إلى رفع المصاحف في التظاهرات إقحام لكتاب الله في صراعات هو أرفع من أن نزج به فيها وذنبه على من دعا لها وشارك فيها.

 

وقال: "يجب أن نؤكد أيضاً أن التسيب والانحلال والتطاول على الثوابت تستفز مشاعر المسلمين وتعد أكبر وقود للتطرف في مرحلة لا تحتمل إلا ما يجمع ولا يفرق".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان