رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. السيسي: مشروعات بين مصر وفرنسا بقيمة 796 مليون يورو

فيديو.. السيسي: مشروعات بين مصر وفرنسا بقيمة 796 مليون يورو

توك شو

السيسي وأولاند

فيديو.. السيسي: مشروعات بين مصر وفرنسا بقيمة 796 مليون يورو

هادير أشرف 26 نوفمبر 2014 14:57

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم الاتفاق على مشروعات بين مصر وفرنسا بقيمة 796 مليون يورو بتمويل حكومي من فرنسا، مشيرًا إلى أن هناك حرص من الجانب الفرنسي على الاستثمار في المشاريع المصرية.

وأوضح السيسي في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الفرنسي أن المباحثات الثنائية جاءت مبشرة للغاية، مضيفاً أنه "على رأس القضايا التي تم تناولها القضية الفلسطينية بحيث تطابقت فيها وجهات النظر بين البلدين للتشجيع والعمل على استئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف قائلاً: "مهم أوي أن يكون السلام في أقرب وقت ممكن، لأنه من المهم أن يكون للفلسطينيين دولة عاصمتها القدس الشرقية، وده فرصة للإسرائيليين أنهم يكونوا موجدين بشكل يريحهم ويريح العرب في المنطقة".

وتابع أنه تم الاتفاق على ضرورة العمل مع الحكومة العراقية والمجتمع الدولي لمساندة الحكومة العراقية على مواجهة الإرهاب الذي يحارب الشعب العراقي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يضمن حقن دماء السوريين.

وتابع: "تشاركنا المخاوف حول الأزمة الليبية والتطورات السلبية التي تشهدها الساحة والعمليات الإرهابية بصورة جعلت من ليبيا بيئة خصبة للعمليات الإرهابية، وتم الاتفاق على أهمية دعم الشرعية الليبية مع حفظ حرية الشعب الليبي واختياره ودعم الشعب والحكومة والجيش".

ولفت إلى أن المواقف الفرنسية والليبية توافقت على أهمية دعم التعاون بين دول ضفتي المتوسط للوقوف ضد الإرهاب ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأكد الرئيس أن "زيارة الرئيس أولاند لمصر غير محسوبة ولينا زيارة أخرى غير زيارة افتتاح قناة السويس في أغسطس القادم".

 

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان