رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب للمستثمرين العرب: استقرار مصر ينعكس على استقرار العالم كله

محلب للمستثمرين العرب: استقرار مصر ينعكس على استقرار العالم كله

توك شو

محلب

محلب للمستثمرين العرب: استقرار مصر ينعكس على استقرار العالم كله

صحف-جهاد الأنصاري 25 نوفمبر 2014 09:22

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في كلمته امام مؤتمر المستثمرين العرب، ن استقرار مصر سينعكس على استقرار المنطقة بالكامل، "ولا نبالغ أنه استقرار للعالم بأكمله".

 

 وأضاف بحسب صحيفة الأهرام اليوم الثلاثاء "مصر تواجه الإرهاب وتدفع ثمن ذلك الكثير، وفى نفس الوقت نسير فى خططنا التنموية والبناء، ومصر فى مواجهتها للإرهاب هى تدافع عن الإسلام والأفعال التى تضر بالدين والوطن".

 

وأوضح أن المؤتمر الاقتصادى المقرر تنظيمه فى مارس المقبل، وهو مؤتمر للإعلان عن الخطوات التى اتخذتها الحكومة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، منوها إلى أن هناك عملا جادا على مدى الشهور الثلاثة المقبلة للقضاء على جميع المشكلات التى تواجه الاستثمار فى مصر.

 

وأعلن أنه سيتم عرض ما بين ٣٠ و٤٠ مشروعا خلال فعاليات المؤتمر، لافتا إلى أنه تم عقد لقاء مع ١٢ من المؤسسات المالية لإعداد دراسات متكاملة للمشروعات التى سيتم طرحها وإعداد ملف متكامل أمام المستثمرين.

 

وقال فى هذا الشأن، "إننا نعمل حاليا مع إحدى الشركات السعودية لإنتاج نحو ٤ آلاف ميجاوات، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية سواء محطات عملاقة للصرف الصحى والمياه"، لافتا إلى أن محطة عملاقة سيتم افتتاحها قريبا فى التجمع الخامس.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان