رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس السكة الحديد: خسرنا 170مليون بسبب إحراق القطارات

رئيس السكة الحديد: خسرنا 170مليون بسبب إحراق القطارات

توك شو

رئيس هيئة السكة الحديد

رئيس السكة الحديد: خسرنا 170مليون بسبب إحراق القطارات

هادير أشرف 22 نوفمبر 2014 11:32

قال سمير نوار رئيس هيئة السكك الحديدية أن خسائر الهيئة بسبب إشعال النيران في القطارات بلغت حتى الآن 170 مليون جنيه، حيث تم إحراق 23 عربة جميعها من الدرجة المميزة، مشيراً إلى أن الهيئة خسرت خلال العام الماضى نتيجة التوقفات نصف مليار جنيه، وارتفعت الخسائر بسبب السرقات، إضافة إلى سداد أجور العاملين دون مقابل.

وأكد نوار أن إجمالى خسائر الهيئة من يناير الماضى وحتى الآن بسبب السرقات والحرائق وقطع السكة وإتلاف القضبان بلغ 168 مليون جنيه.

 

وأشار في حوار له مع جريدة "الشروق" إلى أن مرفق السكة الحديد يحتاج لنظرة شاملة من الدولة، ولا يمكن اختصار مشاكل الهيئة فى جرار وعربة، مضيفاً أن المرفق يعانى من مشاكل كبيرة، والهيئة تم إهمالها لسنوات طويلة، لاعتمادها على ميزانية الدولة بشكل كامل، مؤكداً أنه خلال السنة المالية الجديدة 2014- 2015 لم تحصل الهيئة على مليم واحد من الموازنة حتى الآن، رغم إقرارها منذ 4 أشهر.

 

وأكد رئيس الهيئة أنه غير راضٍ عن حالة القطارات، موضحاً أن العربات الموجودة حاليا متهالكة وتجاوزت عمرها الافتراضى، وسيتم تخريدها مستقبلا، حيث يبلغ عمر العربات المكيفة ٢٥ عاما، وتحتاج حاليا إلى التكهين.

 

وأوضح أن الهيئة تعاقدت على تصنيع ٢١٢ عربة مكيفة، بالإضافة إلى ٧٠٠ عربة مميزة للدرجة الثانية العادية.
 

وأعلن أنه تم إنشاء شركة لإدارة وتشغيل القطار فائق السرعة، لكنهم في انتظار أن يجلب هذا المشروع استثمارات حقيقية، مؤكداً أنه يجب على الدولة أن تتبنى هذا المشروع، لأن الهيئة ليس لديها أى موارد مادية أو خبرات أو إمكانيات ولا يمكنها أن تتبناه.

 

ولفت إلى أن تنفيذه لن يكون قبل 10 سنوات، لأن القوات المسلحة وافقت على مسار المشروع لكن تمويله لم تتضح مصادره بعد.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان