رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. البدري فرغلي: معرفش غير ثورة "يوليو"

فيديو.. البدري فرغلي: معرفش غير ثورة يوليو

توك شو

البدري فرغلي

فيديو.. البدري فرغلي: معرفش غير ثورة "يوليو"

هادير أشرف 18 نوفمبر 2014 14:19

قال البدري فرغلى رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن كل المشاكل التي نعانى منها كأصحاب معاشات سببها إخفاء الدولة للأموال عنهم.

وأضاف فرغلي: "كرهت كلمة ثورة لا تقولي يناير ولا يونيو، فأنا لا أعرف سوى ثورة يوليه زمان كنت بثور على المدير الذي يتقاضى 80 جنيها وأنا مرتبي 12 جنيها أما الآن خسارة عليكى يا مصر".

وأوضح في حوار مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي "سيد علي" على قناة "LTC” أن "يوسف بطرس غالي جاء من لندن من يوم تعيينه.. لا تعرف أين أموال الأرامل والأيتام والمعاشات التي تم صرفها على الشركات الأجنبية والقروض، تخيل ان الناس الفقيرة التي نراها اليوم معهم مئات الملايين من النقود ولكن في الواقع ليس معهم ما يجدوه أموال للعشاء".

وأشار إلى أن "5 ملايين من أصحاب المعاشات يتقاضون أقل من 500 جنيه وأموال المعاشات تصرف في جهات أخرى".

وتابع: "أنا توجهت لكل الحكومات وطالبت في كل مكان بحقوق المعاشات ولكن لا أحد يسمع وكل ما نريده فوائد الأموال وهى في الأساس حقوقنا".

وهاجم الحكومة بقوله: "يُطلب منى من ناس كبيرة داخل وخارج الدولة أن أقوم بالضغط والتظاهر ضد الدولة للمطالبة بحقوق أصحاب المعاشات ولكن أنا أحب بلدي، ولا أريد الضغط على البلد، وإذا كان هناك من يهمه الأمر يقوم بحل مشاكلنا"، مضيفا أن "الإرهاب حاليا يرضع من الفساد، والاثنان هم أعداؤنا يا مصريون".

وخاطب فرغلي الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: "انت تدعو لمحاربة الإرهاب، لماذا لم تحارب الفساد، وتُعطي للمواطنين حقوقهم في المعاشات؟".

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان