رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. السيسي: مصر تخوض حرب وجود

فيديو.. السيسي: مصر تخوض حرب وجود

توك شو

السيسي خلال كلمته قبل تشييع جنازة ضحايا العريش

أثناء تشييع جنازة ضحايا العريش

فيديو.. السيسي: مصر تخوض حرب وجود

هادير أشرف 25 أكتوبر 2014 11:08

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تعزيته للمصريين، ووللجيش المصري في ضحايا القوات المسلحة الذين سقطوا أمس في اقتحام كمين "كوم القراديس"، الذي استهدفته سيارة مفخخة وأسقطت 26 جنديا، وأصابت 25 آخرين.

وأضاف السيسي خلال كلمته التي وججها للشعب المصري اليوم: أن "العملية الإرهابية خلفها تمويل خارجي لتنفيذها ضد جيش مصر بهذا الشكل، لكسر إرادة مصر والمصريين، وكسر جيش مصر باعتباره عمود مصر، لأنه مش مطلوب أن مصر تنجح".

 

وتابع الرئيس في لهجة عنيفة: " انتبهوا لما يحاك لنا يا مصريين، احنا كنا عارفين أن كل دا هيحصل، ومتكلمين فيه من قبل 3\7، وكنا بنقول إن الإرهاب يا أما يواجهه المصريين يا أما يواجهه الجيش واحنا اخترنا الجيش هو اللي يواجه، وولاد مصر اللي سقطوا دول سقطوا علشان خاطر مصر".

 

وأكد الرئيس أن مصر تقود حرب وجود، ومعنى هذا أن نصبح على قلب راجل واحد، ولابد أن ندرك الأبعاد الموجودة حوالينا.

 

وأضاف: " انا مبقلقش غير عليكم انتوا، وطول ما احنا فاكرين ان الهدف كان اسقاط مصر عمرها ما هتسقط، وكل التحديات هتهون طالما صابرين مع الجيش والشرطة، اعادة الدولة المصرية إلى مكاتنتها ويزيد مش سهل وعايز صبر وفي معاناة وفي دم بس هو دا هدفنا وهنوصله".

 

وأشار إلى أن " محصلة العمل خلال الشهور اللي الماضية ضخمة جدا،وكل يوم في ارهابيين بيموتوا".

 

وتسائل الرئيس قائلاً: " انتو عارفين سينا دي كانت هتبقى عاملة ازاي؟"، مجيباً: “ دي كانت هتبقى كتلةاحنا صامدين ومحدش هيقدر يكسر ارادتنا".

 

وأكد أن الخطر الحقيقي بالنسبة لمصر هو أن يستطيع أحد الدخول بين الشعب وقياداته.

 

وأوضح أن هناك اجراءات كثيرة سيتم اتخاذها لحماية رفح، مضيفاً: " انا بقول للمصرين اطمنوا ودايما تكونوا عندوكوا أمل وثقة في الله ثم في نفسكم، وان شاء الله الغد هيكون أحسن، ربنا مش هيدعم غير ما ينفع الناس".

 

واختتم الرئيس كلامه قائلاً: " البقاء لله وتعزيتي مش لأهالي الشهداء فقط ولكن لينا كلنا كمصريين لأن دول أبناء مصر وسقطوا لتبقى مصر، تحيا مصر تحيا مصر".

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان