رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو..خالد عكاشة: “بيت المقدس" المتهم الأول بتفجير كوم القواديس

فيديو..خالد عكاشة:  “بيت المقدس المتهم الأول بتفجير كوم القواديس

توك شو

خالد عكاشة

فيديو..خالد عكاشة: “بيت المقدس" المتهم الأول بتفجير كوم القواديس

هادير أشرف 24 أكتوبر 2014 16:04

اتهم الخبير الأمني العقيد خالد عكاشة جماعة "بيت المقدس بأنها المتهم الأول في تفجير كمين "كوم القواديس" الذي أسفر عن 26 قتيلاً و25 مصاب حتى الآن، مشيراً إلى أن الحادث كبير ونوعي ويحمل تكتيك تنفيذ مركب، والكوادر المنفذة له على مستوى عالي، لم يكن التنظيم يمتلكها في السابق.

وأضاف عكاشة في مداخلة مع قناة " سي بي سي اكسترا"، أن التنظيم يبدو أنه يقدم أوراق اعتماده لتنظيم داعش، مضيفاً أن " التنظيم جيل ثاني من القاعدة، ولكنه أكثر شراسة وأكثر إيماناً بمسألة التكفير واستحلال الدماء، يستهدف أجهزة الجيش والشرطة وكل المواطنين بشكل عام ولا يفرق بين أحد الجميع لديه في موقف الآخر، وشخصية خارجة عن الملة بالنسبة للتنظيم".

وأشار إلى أن التكتيك التنفيذي في العملية يحمل أكثر من ملمح، ترجح بأن هذه الخلايا جاءت إلى مصر من الخارج حديثاً.

 

وكان الدكتور صلاح سلام نقيب الأطباء في شمال سيناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد أعلن أن عدد ضحايا الإنفجار الذي استهدف نقطة عسكرية جنوب الشيخ زويد بمنطقة"كرم القواديس"، وصل إلى 25 قتيل و26 مصاب.

 

يذكر أن الإنفجار يعتبر انفجار نوعي، بحيث قام الإرهابيون، بإختراق الكمين بسيارة مفخخة بـ"طن متفجرات"، وكان هناك العديد من القناصة المتواجدين بـ"أر بي جي" في الجهات المختلفة للكمين، وزرعوا عبوات ناسفة في الطرق المختلفة لإستهداف القوات التي ستقوم بالإخلاء، ولكن الإستهداف تم بـ"أر بي جي"، ويتم حالياً تفكيك العبوات الناسفة.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان