رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. الجبالي تكشف كواليس أزمة ما قبل "يمين مرسي"

فيديو.. الجبالي تكشف كواليس أزمة ما قبل يمين مرسي

توك شو

المستشارة تهاني الجبالي

فيديو.. الجبالي تكشف كواليس أزمة ما قبل "يمين مرسي"

أحمد علاء 02 أكتوبر 2014 19:30

كشفت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، تفاصيل بشأن أداء الرئيس المعزول، محمد مرسي، اليمين الدستورية، أمام الجمعية العامة للمحكمة، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية قبل الماضية.


 

وخلال لقائها بفضائية "صدى البلد"، الخميس، قالت الجبالي مرسي أراد إحراج المحكمة، من خلال عدم العلانية في أدائه القسم، موضحةً أنها اتخذت موقفًا، وصفته بـ "الحاد"، بالانسحاب فورًا، لعدم المشاركة فيما أسمته "جريمة دستورية"، لا سيما أن العلانية هي جزء من صحة القسم.


 

وأضافت: “من لا يحترم علانية قسم سيمكنه من حكم مصر، فهذه مقدمة للخروج من دولة القانون، وأنا خرجت من القاعة ورفضت الحضور، لأن المسألة كان من الواضح إن فيها أزمة، انضم إليَّ الدكتور حسن بدراوي والدكتور عادل الشريف، ورفضنا دخول القاعة".


 

وتابعت: “هو عمل اتصالاته، وكان واضح إن مكتب الإرشاد منعقد، وفضلنا ساعة ونصف الشعب مش عارف إحنا فين ولا إيه اللي بيحصل، وهو كان منتظر إنه ياخد الإذن إنه يستدعي الإعلام، وكانت المؤشرات تقول إننا على وهم إذا تصورنا أن هذا الرئيس سيحكم منفردًا باعتباره رئيسًا، لكنه لم يحكم إلا من خلال مكتب الإرشاد".


 

واستطردت: “كل الفترة دي الشعب ميعرفش سبب تأخير القسم، لغاية ما هو امتثل للأمر، وتم استدعاء وسائل الإعلام، لكن الأمر الغريب إن الخروج من دولة القانون تم بعدها بساعة، لأنه لما راح جامعة القاهرة استدعى مجلس الشعب المنحل بالكامل، والدكتور سعد الكتاتني كان قاعد في موقعه البروتوكولي".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان