رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. التربية والتعليم ترد على أزمات "تمرد والنور وغلاف الفنانين"

فيديو.. التربية والتعليم ترد على أزمات تمرد والنور وغلاف الفنانين

توك شو

الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم

فيديو.. التربية والتعليم ترد على أزمات "تمرد والنور وغلاف الفنانين"

أحمد علاء 01 أكتوبر 2014 19:06

ردَّت وزارة التربية والتعليم، على لسان الناطق باسمها، هاني كمال، على الأزمات المثارة مؤخرًا بشأن احتواء المناهج الدراسية على صور لمؤسسي حركة تمرد، وصورة لغلاف إحدى المواد مرسومة عليه صور لفنانين، وكذا الأزمة مع حزب النور السلفي.


 

وفي تصريحات تليفزيونية، أدلى بها خلال مداخلة هاتفية إلى فضائية "صدى البلد"، الأربعاء، أعلن كمال أن الوزارة قررت تشكيل لجنة خاصة، يكون من مهامها فحص إدراج صورة لمؤسسي حركة تمرد في كتاب الدراسات الاجتماعية، في الصف السادس الابتدائي.


 

وأوضح كمال أن الوزير الدكتور محمود أبو النصر، قرر أيضًا تشكيل لجنة ثانية، حول ما أثاره حزب النور بنيته رفع دعوى قضائية، بشأن ما حواه الباب الثامن من كتاب التاريخ من الصف الثالث الثانوي، الذي ذكر أن التيارات الإسلامية حاولت استقطاب الرأي العام، ومن بين هذه التيارات، القائمة على أساس دينية، بينها حزب الحرية والعدالة والنور، ما يخالف الدستور، مشدِّدًا على أن الوزارة ليست طرف صراع سواء مع حزب النور أو غيره.


 

وأضاف كمال: "إحنا كنا عاوزين نرصد حقيقة ما حدث، والشعب المصري كله عارف إن حزب النور ده حزب ديني، لكن الوزارة لا تريد الدخول في أي صراع، لهذا الوزارة شكلت لجنة ثانية لدراسة هذا الأمر".


 

وردًا على صورة الفنانين المرسومة على غلاف إحدى المواد، أجاب كمال: “دي كدبة كبيرة تم كشفها، وهناك علامات تؤكد سذاجة من كذب هذه الكذبة، فمكتوب على الكتاب الدراسات الاجتماعية للصف الأول الثانوي وعليها مجموعة الصور لعدد من الإعلاميين والفنانين".


 

ومضى يقول: “التاريخ في المرحلة الثانوية لا يكتب عليه جملة الدراسات الاجتماعية، فهذه الكلمة تكتب على كتب الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية والإعدادية فقط، لكن في المرحلة الثانوية يكتب عنوان المرحلة التي تتعلق بدراسة التاريخ".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

أبوالنصر يلتقي عددًا من ممثلي بعض الشركات لدعم العملية التعليمية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان