رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو..السيسي: الشعب هو اللي اتحرك مش الجيش

فيديو..السيسي: الشعب هو اللي اتحرك مش الجيش

توك شو

السيسي في احتفالية أكتوبر

فيديو..السيسي: الشعب هو اللي اتحرك مش الجيش

هادير أشرف 01 أكتوبر 2014 15:06

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصري" target="_blank">الشعب المصري يقف بجانب قواته المسلحة منذ عام 1967 عندمات مرت بمحنة الهزيمة، ومازال يقف بجابه وهو الذي يحركه وليس العكس.

وأضاف السيسي في كلمته، خلال الاحتفال بالذكرى الـ 41 لحرب أكتوبر 1973 بمقر الكلية الحربية، أن "مصري" target="_blank">الشعب المصري يثبت في كل أزمة أنه شعب مختلف ومتفرد، وهي الحقيقة التي يجب أن يتأكد منها بسبب الواقع التي نعيشه فيها"، وأفضت هذه الحرب إلى استعادة مصر سيطرتها على شيه جزيرة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار السيسي إلى أن "الشعب هو من خرج في 25 يناير 2011، للتغيير إلى واقع جديد، وخاض التجربة لمدة عام (يقصد حكم مرسي)، إلا أنه شعر أن الدولة المصرية تعاني من خطر حقيقي فخرج في 30 يونيو 2013، وهو ما دفع الجيش ليلبي نداء الشعب بعد ذلك".

 

وفي 30 يونيو 2013 خرجت مظاهرات تدعو لعزل الرئيس الأسبق مرسي بعد موجة احتجاجات واسعة ضده، بعد عام واحد من حكمه للبلاد، انتهت بعزله على يد الجيش بمشاركة قوى دينية وسياسية في 3 يوليو من العام ذاته، وهو ما يعتبره أنصاره انقلابا عسكريا.

 

واعتبر السيسي أن المحطة الأولى للشعب عقب الوضع الجديد، كانت في 26 يوليو 2013، عندما خرج الشعب لتفويضه في "الحرب ضد الإرهاب" بعد نداء أطلقه السيسي، وقت أن كان وزيرا للدفاع، قبلها بيوم ونصف فقط، "ليؤكد أن المصريين يخشون على وطنهم، ويسعون إلى صد الارهاب المحتمل داخل البلاد وخارجها" على حد قوله.
 

وقال  "خرج الشعب بعد ذلك في الاستفتاء على الدستور (جرى 15 و16 يناير 2014)، ليعبروا عن إرادتهم بحرية، قبل أن يخرجوا مرة ثالثة في الانتخابات الرئاسية (جرت أواخر مايو الماضي)".ئ

 

وأضاف السيسي أن المصريين خرجوا خلال زيارته لحضور فاعليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية نهاية سبتمبر الماضي، مضيفا: "لم أكن وحدي هناك، وكثيرون هناك كانوا يتعجبون من خروج المصريين في الشوارع لساعات رافعين علم بلادهم، بفضل الشارع المصري الذي دعمني ووقف بجواري وأعلن للعالم كله أن السيسي ليس لوحده".
 

وأشار إلى أن رسالته للعالم كانت واضحة في كل لقاء أجراه، "حتى أيقن الجميع وأدركوا حقيقة ما حدث في مصر"، مضيفا أن "الغالبية أدركت الحقيقة، وهناك أخرون رأوا بأعينهم ولكنهم لا يريدون أن يصدقوا".

 

وأوقف السيسي كلمته مؤقتا، ليطلب من طابور العرض العسكري (الذي يضم تشكيلات رمزية من أفرع وأسلحة القوات المسلحة) أداء تحية عسكرية للشعب المصري.


شاهد الفيديو:

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان