رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبدالفتاح مورو: شعار الإسلام هو الحل "فارغ"

عبدالفتاح مورو: شعار الإسلام هو الحل فارغ

توك شو

عبدالفتاح مورو

عبدالفتاح مورو: شعار الإسلام هو الحل "فارغ"

جهاد الأنصاري 01 أكتوبر 2014 10:39

هاجم عبد الفتاح مورو -أحد مؤسسي حركة النهضة التونسية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين- شعار الإسلام هو الحل، معتبرا أنه شعار فارغ يتم ترديده من قيادات التيارات الإسلامية دون وعي .

وقال مورو في حوارة اليوم مع صحيفة العربي الجديد :"هذا شعار فارغ درج على ألسنة الشعوب وعلى ألسنة قادة الحركات الإسلامية من دون وعي بمضامينه. وهو يشبه شخصاً مريضاً يأتي للعلاج فيقال له بأن الطب هو الحل".

وأضاف:" نظرياً القول إن الإسلام هو الحل صحيح، ولكن على مستوى المضمون الحل هو الذي سنقوم نحن باستنباطه وبنائه على قاعدة "أنتم أعلم بأمور دنياكم"، ولم يقدم لنا تفاصيل القضايا والبدائل. ".

وفي سياق متصل قال مورو حول ما حدث للاخوان في مصر:"وكنت قد صرّحت خلال الفترة الأولى من الثورة وطرحت القضية السياسية، وقلت إن الإسلاميين لا يحق لهم تجاوز الثلث من مقاعد البرلمانات التي سيؤسسونها، ونصحتهم بألا يكون رئيس الجمهورية منهم".

وأضاف مورو:" وأذكر أن (القيادي في جماعة الإخوان المسلمين) عصام العريان يومها قد تبنى الموقف نفسه في مصر، لكن سرعان ما تم التراجع عن هذا الموقف في فترة وجيزة لم تتجاوز الشهر، إذ اختار الإخوان أن يكونوا الأغلبية في البرلمان، وأن يكون رئيس الجمهورية منهم". 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان