رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير البيئة: الرئاسة بعهد مرسي طلبت تشجير غزة ورفضت

وزير البيئة: الرئاسة بعهد مرسي طلبت تشجير غزة ورفضت

جهاد الأنصاري 01 أكتوبر 2014 09:18

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة الحالي،أنه سعى قدر استطاعته للتصدى لمحاولات الإخوان التدخل فى عمله، حينما كان وزيرا فى حكومة قنديل، كاشفا عن كواليس رفضه لبعض مطالب الاخوان في عهد الرئيس السابق محمد مرسي .

وقال في حوارة مع المصري اليوم :"على سبيل المثال محاولات الدكتور خالد علم الدين الدؤوبة للتدخل فى عمل الوزارة على اعتبار كونه مستشارا لرئيس الجمهورية لشؤون البيئة آنذاك وقد شكوت الأمر للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وقتها، وأننى لست مضطرا لتنفيذ ما يطلبه مستشار الرئيس لأن رئيس الوزراء هو رئيسى المباشر، إذ فوجئت بأن هناك اتصالات تتم من قبل خالد علم الدين مباشرة مع قيادات الجهاز للقيام ببعض الأعمال دون علمى".

وضرب مثال بالمطالب التي أرادها منه قائلا:" نقل معمل متحرك إلى غزة لقياس انبعاثات الهواء هناك، كما طلب نقل أشجار إلى غزة من مشاتل الوزارة للمساهمة فى تشجير القطاع، وطبعا ليس لدى مانع من التعاون والمساهمة فى تشجيرها لكن وفق الإجراءات القانونية والقواعد ووفق إمكانيات الوزارة".

وأضاف:" وقد منعت نقل المعمل لغزة لأن الوزارة ليس لديها إمكانيات نقل تلك المعامل، إضافة إلى أنه طلب أكثر من مرة نقل بعض المقاعد والأدوات من بعض فروع جهاز البيئة إلى فروع أخرى تعانى من نقص فى الإمكانيات كسياسة انتخابية فى هذه المناطق والتودد إلى الموظفين وخلافه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان