رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجمعيات الأهلية: الحكومة تأخذ تمويلات من الخارج

الجمعيات الأهلية: الحكومة تأخذ تمويلات من الخارج

توك شو

الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية

الجمعيات الأهلية: الحكومة تأخذ تمويلات من الخارج

ربيع المهندس 30 سبتمبر 2014 22:07

اعتبر الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه ليس عيبًا الحصول على تمويل من الخارج، قائلًا: "الحكومة نفسها تأخذ تمويلات من الخارج، لكن فى الوقت نفسه يجب أن يكون هناك ضوابط، منها إبلاغ الجهة الإدارية بمصدر الممول، والتأكد من أن النشاط الذى سيتم تمويله يتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا، ولا يدعو للطائفية أو العنصرية".

وأضاف "عبد القوي" خلال حواره مع الإعلامية "منى سلمان" فى برنامج "مصر فى يوم" على فضائية "دريم2"، مساء الثلاثاء، أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، هي التى طالبت بضرورة عمل حوار مجتمعي، لإطلاع المجتمع الأهلي على مسودة قانون تنظيم الجمعيات، مؤكدًا أنه أكثر من 90% من المعنيين بالعمل الأهلي، شاركوا فى الحوار، بالإضافة إلى أنهم طرحوا المسودة على موقع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية أكثر من مرة على الإنترنت.

وشدد "عبد القوي" على أنه كان لزامًا إصدار قانون جديد حتى يتماشى مع دستور 2014، وأن القانون الحالي يتعارض مع النص الدستوري فيما يتعلق بمسألة الإخطار.

وأشار "عبد القوي" إلى أنه يحسب لمنظمات العمل الأهلي، أنها تعد القانون الخاص بها، ولم تنتظر البرلمان الذى سيواجه بترسانة من القوانين التى ستحتاج لتعديل يتماشى مع الدستور الجديد.

وأكد "عبد القوي" على مسؤليته الشخصية، أن نسبة الجمعيات التى تأخذ تمويل من الخارج لا يتعدى 1% من إجمالى عدد الجمعيات الموجودة فى مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان