رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. الوطنية للتغيير: الخارجية متواضعة في مواجهة أردوغان

فيديو.. الوطنية للتغيير: الخارجية متواضعة في مواجهة أردوغان

توك شو

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

فيديو.. الوطنية للتغيير: الخارجية متواضعة في مواجهة أردوغان

أحمد علاء 29 سبتمبر 2014 18:00

وصف أحمد طه النقر، الناطق باسم الجمعية الوطنية للتغيير، رد وزارة الخارجية على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي شكَّك في النظام الحاكم، بـ "المتواضع".


وخلال مداخلة هاتفية إلى فضائية "التحرير"، مساء الاثنين، قال النقر إن بيان وزارة الخارجية متواضع لا يفي بالحد الأدنى من المطالب الشعبية للرد على من وصفه بـ "الأغا العثماني"، في إشارة منه إلى أردوغان، معتبرًا رد الوزارة ناعم لا يليق بما يطلبه الشعب وينتظره.


وطالب النقر بقطع العلاقات بشكل كامل مع تركيا، لا سيما أن حجم الصادرات التركية إلى مصر ودول الخليج تقدر بمليارات الدولارات، مرجحًا سقوط أردوغان حال ما نجحت حملة المقاطعة الشعبية.


وشدَّد النقر على ضرورة دعوة جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع عاجل، للرد بقوة على ما أسماه "التواطل التركي والتدخل في الشؤون المصرية".

 

وكان أردوغان قد هاجم النظام الحاكم في مصر، واصفًا إياه بـ "الانقلابي"، داعيًا الأمم المتحدة، خلال الدورة الـ 69 من جمعيتها العامة، إلى عدم الاعتراف به.

 

وأصدرت وزارة الخارجية بيانًا، وُصفت لهجته بـ "الشديدة"، رفضًا لتصريحات أردوغان، واعتبرته يتدخل في الشؤون الداخلية، ولا يطبق الديمقراطية في البلاد، كما يدعي، وفق ما ذكر البيان.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان