رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. كيري: مصر خط الدفاع الأول في مواجهة داعش

فيديو.. كيري: مصر خط الدفاع الأول في مواجهة داعش

توك شو

جون كيري، وزير الخارجية الأمريكية ونظيره المصري سامح شكري

فيديو.. كيري: مصر خط الدفاع الأول في مواجهة داعش

عمرو عاطف 13 سبتمبر 2014 13:13

قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي: إن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم داعش يدعي انتماءه للإسلام، والدين الإسلامي بريء من هذه التصرفات الهمجية.

وأضاف أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم بالقاهرة، مع وزير الخارجية المصري ، سامح شكري، أن المناقشات مع الجانب المصري ركزت بشكل كبير على الحرب المشتركة ضد الإرهاب، فمصر خط الدفاع الأول فى مواجهة داعش.

وتابع كيري: " أن داعش خطر يهدد العالم وهو مكروه من كافة الأطراف بالعالم..، واستمعت بشكل واضح وصريح من القادة المسلمين العرب من كافة البلدان الإسلامية وكان الهدف الأساسي من محادثاتنا هو مكافحة الإرهاب"


وواصل " كما شرح أوباما أن الطريقة الوحيدة للقضاء على داعش هي بذل الجهود الدولية ومنع الدعم العسكري وإيقاف الدعم المالي الذى يصل إلى داعش ومنع الإرهابيين من الانضمام إليهم".


وأشار كيري إلي دور مصر فى القضايا الدولية المختلفة قائلاً "نحن مدينون بالفضل لمصر وجامعة الدول العربية التى تدعم الموقف الدولي فى القضايا المختلفة كالعراق وفلسطين وليبيا وسوريا، موضحًا محاولة أمريكا وجهودها المبذولة دائما لانضمام دول أخرى للتحالف الدولي لمواجهه داعش ".

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا :
سياسيون كويتيون: الحرب الدولية ستبدأ بداعش وستنتهي بإسقاط بشار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان