رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. هيكل: لست مستشارًا للسيسي.. والناس متربصون به

فيديو.. هيكل: لست مستشارًا للسيسي.. والناس متربصون به

توك شو

الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل

فيديو.. هيكل: لست مستشارًا للسيسي.. والناس متربصون به

ربيع المهندس 12 سبتمبر 2014 19:31

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إنه بعد غيابه لمدة شهرين عن مصر، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء قبل الماضي في لقاء امتد لمدة ثلاث ساعات ونصف.

وأضاف هيكل في حواره الممتد "مصر أين؟ ومصر إلى أين؟"، مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "سي. بي. سي"، مساء اليوم الجمعة، أنه دعا السيسي لإتمام تشكيل مكتبه الرئاسي، على أن يضم مكتبه كوادر تقوي مركز صنع القرار".  

 

ونفى هيكل أن يكون مستشارًا للسيسي، قائلاً إنه من العيب من ناحية السن أن أقول إنني المستشار الأول للرئيس، ومن العيب بالتجربة التاريخية أن أقول ذلك، أنا لست رجل كل العصور، ثقافتي حتى السياسية لا تصلح لذلك، لأنها متولدة بالمعارف والتجارب في زمن معين، ووجودي بالقرب منه ربما يكون مقلقًا لحلفاء في المنطقة، خاصة أن لدي مواقف معينة معروفة.

وفي رده على سؤال نصيحة السيسي من عدمه، أوضح هيكل: "النصيحة هنا نوع من التجاوز، وقلت له شيئًا مهمًا، أنا في عاصمة أوروبية استشرفت أن الناس ما زالت تتربص بك، وهذا حادث بالفعل، لا تعتقد لوهلة أن الأمر انتهى من التلاحم بينك وبين الحركة الشعبية، وأن الهدف الرئيسي تحويلك لجنرال عادي، وأنا أعتقد أن هذا تحد كبير جداً، صحيح أنك بخلفية عسكرية وصحيح أنك جنرال، لكن هناك شيء زائد عليها شعبية لها أسباب، فأنا أعتقد أن أخطر شيء تواجهه هو محاولة تحويلك لرجل عادي وهناك مليون جنرال.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان