رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الإفراج عن ممدوح الولي في "فساد الأهرام"

الإفراج عن ممدوح الولي في فساد الأهرام

توك شو

ممدوح الولي، نقيب الصحفيين سابقًا

الإفراج عن ممدوح الولي في "فساد الأهرام"

أحمد علاء 10 سبتمبر 2014 18:35

قرر قاضي التحقيق الإفراج عن ممدوح الولي، نقيب الصحفيين السابق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فساد الأهرام"، بحسب ما أعلنته فضائية "الجزيرة مباشر مصر".


يأتي هذا فيما سلم رجل الأعمال إيهاب طلعت، أحد المتهمين في القضية، نفسه اليوم لهيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات، وباهر بهاء، والمنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق في وقائع الفساد والمخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة «الأهرام» الصحفية.


واعترف إيهاب طلعت، خلال التحقيقات التي جرت معه، بالمديونية التي تطالبه بها مؤسسة «الأهرام»، والبالغ جملتها 86 مليون جنيه، نافيًا صحة ما كان قد ذكره ممدوح الولي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، وأحد المتهمين في القضية بجلسة تحقيق سابقة من أن مديونية إيهاب طلعت للمؤسسة تبلغ 61 مليون جنيه فقط، حيث أكد طلعت صحة تقارير اللجان الفنية المشكلة بمعرفة هيئة التحقيق، والتي انتهت إلى أن مديونيته حاليًا تبلغ 86 مليون جنيه.


وقدم إيهاب طلعت، لهيئة التحقيق القضائية ما يفيد بأنه عرض على مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، التصالح معهم مقابل سداده لكامل مديونيته لدى المؤسسة على مدى عامين في صورة شيكات مصرفية مقبولة الدفع، وأنه سدد لـ«الأهرام» بالفعل 9 ملايين جنيه من أصل المديونية البالغ 95 مليون جنيه، ومن ثم يستحق عليه 86 مليون جنيه.


وقال إيهاب طلعت إن مجلس إدارة مؤسسة الأهرام وافق بالإجماع على إجراء التصالح مقابل سداده لمديونيته على هذا النحو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان