رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الداخلية تعلن تفاصيل القبض على 11 خلية جهادية وإخوانية

فيديو.. الداخلية تعلن تفاصيل القبض على 11 خلية جهادية وإخوانية

توك شو

اللواء عبد هاني عبد اللطيف

فيديو.. الداخلية تعلن تفاصيل القبض على 11 خلية جهادية وإخوانية

أحمد علاء 10 سبتمبر 2014 16:04

أعلنت وزارة الداخلية على لسان الناطق باسمها، اللواء هاني عبد اللطيف، القبض على ما أسمتها "خلية جهادية"، وعشر خلايا نسبتها إلى جماعة الإخوان المسلمين، تستهدف قوات الجيش والشرطة.


 

وحسب عبد اللطيف، فإن المتهمين اعترفوا بالتخطيط لاستهداف عدد من رجال الشرطة والمنشآت الشرطية، وسرقة سيارة نقل أموال خاصة بإحدى شركات الكهرباء، بعد حصولهم على معلومات عن خط سيرها، عبر عنصر تابع لجماعة الإخوان، يعمل بالشركة، وفق قوله.


 

وأوضح عبد اللطيف أن الخلايا المقبوض عليها كانت تخطط لتنفيذ عمليات، وقال إنها "إرهابية" بمحافظة الشرقية، غير أن الجهود الأمنية أسفرت عن ضبط عناصر الخلية وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات.


 

وأشار عبد اللطيف إلى أن الخلايا العشرة متورطة في العديد من العمليات، لافتًا إلى أن القوات نجحت في ضبط 22 عنصرًا من أعضاء هذه الخلايا، حيث أشعلوا النيران في عددٍ من محولات وكابلات كهرباء مدينة بلبيس، إتلاف أكشاك كهرباء بمركز أبو كبير، وتجفير برج ضغط عال بطريق العاشر من رمضان - بلبيس، وتفجير خط الغاز بمدينة العاشر من رمضان، وإشعال النيران في خمسة محولات كهرباء وإسقاط برجين للضغط العالي بمركز أبو حماد.


 

وتبين، حسب رواية الداخلية، أن الخلايا أشعلوا النيران في استراحة ضباط البحث الجنائي بمركز شرطة كفر صقر، ووضع عبوة جاهزة للتفجير بديوان عام الإدارة التعليمية بمركز مينا القمح، ووضع عبوة بصندوق قمامة بجوار سور السكة الحديد، بمركز مينا القمح، ومحاولة استهداف مركز الشرطة ومجلس المدينة ومحطة القطار بكفر صقر، وإشعال النيران في بعض سيارات الشرطة، ومحاولة استهداف عدد من المواطنين الرافضين لممارسات جماعة الإخوان.


 

وأشار عبد اللطيف إلى أن قوات الأمن ضبطت بحوزتهم بندقية آلية وبندقية خرطوش، وطبنجة، وثلاث قطع فرد خرطوش، محلية الصنع، وأجهزة ومعدات لتصنيع العبوات المتفجرة، وكميات كبيرة من المولوتوف والألعاب النارية، وكميات من المواد الحارقة والكيميائية، و66 دائرة كهربائية، ومعدات لإتلاف وإسقاط أبراج الكهرباء، فيما اعترفوا بمحاولة استهداف شرطيين.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان