رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. مقاتل منشق: "داعش" ينشر الظلم باسم العدل

فيديو.. مقاتل منشق: "داعش" ينشر الظلم باسم العدل

هادير أشرف 05 سبتمبر 2014 14:10

"العالم ينظر إلى تنظيم داعش باعتباره مجموعة من المتمردين المجهولين الذين يرهبون المدنيين، لكن فكر التنظيم يتجاوز ذلك بكثير".

 

لخصت هذه العبارة لقاء أجراه أحد مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، المعروف بـ"داعش"، مع "سي إن إن"، مساء أمس الخميس.

 

القناة الأمريكية قدمت ضيفها دون إظهار وجهه، وعرفته كأحد المقاتلين الذين انشقوا عن تنظيم الدولة منذ أسبوعين، حيث كان يقاتل بمدينة الرقة السورية بعدما اكتسحها مقاتلو "داعش".

 

وقال المقاتل المنشق إن الهدف الأساسى لـ"داعش" هو إقامة دولة إسلامية تشمل جميع الدول العربية، على أن تشمل سيطرة التنظيم دولا أخرى فيما بعد.

 

لكن لماذا انشق مقاتل داعش؟

 

لأن داعش "ينشر الظلم باسم العدل"، حسب قوله، لكنه أكد في الوقت نفسه اتفاقه مع فكر التنظيم الذي يفرض معتقداته على الحياة اليومية.

 

وأضاف المقاتل المنشق: "عمليات الإعدام تتم يوميا على الملأ، ويجلد المقاتلون النساء اللاتى لا يرتدين النقاب، والضرب أو السجن جزاء أصحاب المحال التجارية المفتوحة وقت الصلاة".

 

ولفت إلى أن "داعش" أراد استعراض مدى انتشاره بتقديم مسلح يتحدث بلكنة بريطانية في لقطات قتل الرهائن الأمريكيين، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه تشجيع المزيد من الأجانب على الانضمام للتنظيم، حسب قوله.

 

شاهد الفيديو:

 


 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان