رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. مدحت العدل يناشد السيسي الإفراج عن علاء عبدالفتاح

فيديو.. مدحت العدل يناشد السيسي الإفراج عن علاء عبدالفتاح

توك شو

علاء وسناء عبدالفتاح

فيديو.. مدحت العدل يناشد السيسي الإفراج عن علاء عبدالفتاح

هادير أشرف 28 أغسطس 2014 09:14

طالب الكاتب مدحت العدل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالسماح لكل من الناشط الساسي علاء عبد الفتاح وشقيقته سناء المحبوسين على ذمة قضايا خرق قانون التظاهر بحضور جنازة والدهم المحامي "أحمد سيف الاسلام" محامي الثورة واستاذ الانسانية إلى مثواه الاخير.

 

وأضاف العدل خلال برنامجه " انت حر" الذي يذاع على فضائية "سي بي سي تو" أن علاء وسناء حُرما بسبب احتجازهم أن يكونوا بجانب والدهم في ايمه الاخير التي كان يصارع فيها المرض، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب هناك مثلهم شباب كثير جدا محتجزين على ذمة قضايا سياسية ومحرومين من أسرهم.

 

وناشد  العدي السيسي بإعادة النظر في اوضاع الشباب المحتجزين على ذمة قضايا سياسية قائلا: “ “ الشباب المحبوسين لم يرتكبوا جُرما يستحق كل هذا العقاب لدرجة انهم يعلنوا اضرابهم عن الطعام ويرفعوا شعار جبنا أخرنا، الشباب يحتاج لاعادة النظر في ظروفه ووضعه القانوني والانساني".

 

وتابع العدل: “ احنا بنتكلم عن شبابا مش متهم بسرقة اموال بلد ولا تجريف عقول وطن، ولا كان عنده مخطط خارجي بينفذه ولا جماعة بتحركه، اللي انتوا شايفين انه كده قولولنا واحنا هنبقى ساعتها معاكوا، لكن الكلام الذي يطلق على الفارغ عيب لان احنا بنتكلم على شباب ضحى علشان البلد وبيحبها بطريقته وهذا لا ينفي حقه في التعبير عن حبه للبلد بطريقته".

 

وأضاف: “ الشباب دول هما وقود الثورتين وهما اللي ماتوا في الميادين لذلك أعيد مناشدة الرئيس الذي أن ينظر في وضع هؤلاء الشباب، مش ممكن تحبس هؤلاء الشباب ورجال النظام السابق بيخرجوا من السجون وبياخدوا براءات وكأن شيئا لم يكن".

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

شاهد أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان