رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. يسرى فودة: حماس واحد.. إسرائيل صفر

فيديو.. يسرى فودة: حماس واحد.. إسرائيل صفر

توك شو

الاعلامى يسرى فودة

فيديو.. يسرى فودة: حماس واحد.. إسرائيل صفر

عمرو عاطف 27 أغسطس 2014 20:06

بدأ يسرى فودة مقدمة برنامجه آخر كلام، مساء اليوم، من عنوان لصحيفة إسرائيلية "حماس: واحد.. إسرائيل: صفر"، وترى الجريدة أن الفلسطينيين ربما يكونون قد نزفوا أكثر، لكنهم يستطيعون الآن أن يروا تحسنا في موقفهم.

وأضاف فودة أن المقاومة الفلسطينية بكل ألوانها تحتفل بالتوصل إلى اتفاق لوقف النار برعاية مصرية، ربما يختلف المحللون العسكريون والسياسيون حول نتيجة وجبة أخرى من العدوان الإسرائيلي على غزة استمرت نحو شهرين وخلفت أكثر من ألفي شهيد وأكثر من أحد عشر ألف جريح، لكن الدم كله في كفة وإرادة الحياة مرفوع الرأس في كفة، من يفهم مبدأً بسيطاً كهذا ربما يعود إلى بيته.

وتابع فودة: "زملاؤنا الصحفيون الذين ذاقوا جانباً مما ذاقه أهل غزة كلهم، نحتفل بهم، فاتورة الدم والدمار ضخمة لكن النسبة المئوية لناصية الأخلاق على الجانبين تثير الشغف".
واستطرد: "في مقابل تسعةٍ و ستين قتيلاً إسرائيلياً، ألفان ومائة وسبعة وثلاثون شهيداً فلسطينياً بإذن الله نصفهم تقريباً من الأطفال والنساء".

وواصل حديثه: "دعك مما نعرفه عن أخلاق الإسرائيليين.. هؤلاء تقليدياً يعتبرون أن رقبة إسرائيلي واحد تساوي رقاب مائة عربي، هكذا يحسبونها، فماذا حدث هذه المرة؟".

وأشار إلى زيادة فجور الإسرائيليين في نسبة القتلى من المدنيين بأكثر من ثلاث مرات، بينما قصم أداء المقاومة نسبة القتلى بين المقاتلين بصورة غير مسبوقة.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:
فيديو.. يسري فودة: جبنا آخرنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان