رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. شاب فلسطيني: ربنا مبتلينا باليهود والعرب

فيديو.. شاب فلسطيني: ربنا مبتلينا باليهود والعرب

توك شو

غزة تحت القصف

فيديو.. شاب فلسطيني: ربنا مبتلينا باليهود والعرب

هادير أشرف 26 أغسطس 2014 09:53

يا أخوتي الذين يعبرون في الميدان مطرقين "معلَّق أنا على مشارق الصباح... وجبهتي بالموت محنية... لأنني لم أحنها حيّة"، بذلك البيت للشاعر المصري أمل دنقل بدأ الشاب الفلسطيني "سامر حلاوة" يحكي معاناة أهل غزة والحرب الصهيونية عليهم لإيصال رسالة إلى كل العالم عما يعانون منه بسبب الحصار والقصف الإسرائيلي عليهم.

وأوضح حلاوة أن القصف على غزة تعدى يومه الـ50، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء الذين سقطوا قد تعدوا الـ2000 شهيد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أن عدد الشهداء الذين سقطوا جراء قصف جيش الاحتلال للقطاع وصلوا إلى 2131 شهيدًا من بين القتلى بلغ 578 طفلا، فيما قتلت 261 امرأة و102 مسنّ، و 10890 جريحًا.

كما دمرت الطائرات الإسرائيلية قرابة 15671 منزلاً، منها 2276 دمر بشكل كلي، و13395 بشكل جزئي، إضافة إلى عشرات الآلاف من المنازل المتضررة بشكل طفيف، وفق إحصائيات أولية لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.


 

وقال حلاوة: "إحنا مش زعلنين لأنه ربنا بيحبنا وربنا لما بيحب حد بيبتلبه واحنا الحمد لله ربنا مبتلينا باليهود ومبتلينا بالعرب، بس إحنا لينا الشرف اننا ندافع عن شرف العرب والمسلمين المسلوب من زمان لحالنا".


 

وتابع: “ موتوا ياعرب موتوا بحوادث السير وموتوا حتى انتحار وسبونا احنا نموت شهداء؛ لأن كل اللي بيسبر الآن في غزة ضريبة للخيانة العربية على غزة وعلى القدس وعلى الأقصى يا مسلمين، الأقصى أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين".


 

وأضاف حلاوة: “ انتوا هيك مرتاحين، بس احنا اللي بيقهرنا بجد تكاتف كل العرب علينا، كلهم رفعين العصايا في وجهونا علشان يثبتوا ولاءهم للغرب، كلهم فاكرين فلسطين وغزة كيكة والجعان فيهم يأكل أكبر قطعة فيهم".


 

واختتم رسالته قائلا: “ أهل غزة بيموتوا وهما بيدافعوا عن شرفكم وانتوا نايمن في بيوتكوا"، وشكر حلاوة كل المسلمين الذين يغارون على غزة وكل المتضامنين مع القضية الفلسطينية على مستوى العالم، وجميع الدول التي وقفت معهم، وقال للدول العربية التي تخاذلت عن دعم غزة: "لا أخجل حين أصارحكم بحقيقتكم أن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم".


 

 

شاهد الرسالة:

ومنذ بداية الحرب استهدف الاحتلال قرابة الـ 141 مدرسة، منها 22 دمرت بشكل كامل، وفق إحصائيات لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وتسببت بتشريد الآلاف من الأسر الفلسطينية، وتحويل مدارس القطاع إلى مراكز إيواء.


 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان