رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. الإسكان: لو المخالف مسواش وضعه هيبقى فيه إزالة

فيديو.. الإسكان: لو المخالف مسواش وضعه هيبقى فيه إزالة

توك شو

نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان

فيديو.. الإسكان: لو المخالف مسواش وضعه هيبقى فيه إزالة

عمرو عاطف 25 أغسطس 2014 10:40

علقت نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، على قانون الضرائب العقارية الجديد وقانون المخالفات في المباني مشددة على أنه إذا لم يقم المخالف بتسوية وضعه أمام القانون ستقوم الوزارة بإزالة العقار.

وأضافت نفيسة هاشم أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح التحرير"، المذاع على فضائية "التحرير"، صباح الاثنين، أن مشروع القانون تقدم لوزارة الإسكان نظرًا لكمّ المخالفات الموجودة في الثلاث سنوات الأخيرة الماضية ووافق عليه مجلس الوزراء، مضيفة أن هذه المخالفات التي تم رصدها تمثل خطورة على الأرواح والممتلكات.

وواصلت نفيسة حديثها عن البناء على الأراضي الزراعية بأن الأراضي الزراعية غير مسموح التصالح عليها فهي ثورة وأمن قومي للدولة ولن تسمح بالتصالح مع كل الحالات، موضحة بأن هناك أراضي يمكن إعادة تشغيلها وعدم إهدار الأراضي الزراعية من خلال طرق معالجتها، فهي ثروة قومية للأجيال القادمة.

وتابعت " هناك أنواع أخرى من المخالفات نتعامل معها بسهولة، والبعض منها بتوصله مرافق لمجرد إيصال يدفع ثمنه، فعندما يتصالح عليها المخالف ويتساوى قانونيًا يصبح لديه عداد دائم، وده الحل اللى هيعمله القانون".

وأشارت إلى أن الهدف الأساسي عندما يتم تطبيق القانون هو سلامة المباني الإنشائية والحفاظ على المقيمين بها، فضلا عن أهداف مادية أخرى سيتم رصدها وتحويلها لمشاريع الحكومة وتطوير العشوائيات.


 

شاهد الفيديو..

 

 

اقرأ أيضًا :
600 مليار جنيه الحصيلة المتوقعة لقانون التصالح مع مخالفات البناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان