رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. إيران في مواجهة داعش بالعراق

فيديو.. إيران في مواجهة داعش بالعراق

توك شو

حسين رويوران الباحث المختص بالشئون الإستراتيجية

فيديو.. إيران في مواجهة داعش بالعراق

عمرو عاطف 23 أغسطس 2014 18:25

علق حسين رويوران، الباحث المختص بالشئون الإستراتيجية، على دخول 100 جندي إيراني إلى منطقة جلولاء العراقية، أمس، لقتال تنظيم الدولة الإسلامية المعرف باسم "داعش"، بأن إيران مستعدة لدخول العراق ومواجهة "داعش”.

وأضاف رويوران، أثناء لقائه بقناة الجزيرة، أن هناك طلبا عراقيا بالتدخل، كما أعلن السيد (حسن) روحاني (رئيس الجمهورية الإيرانية) بوضوح أن إيران يمكن أن تتدخل في العراق إذا كان هناك طلب بالتدخل.

وعلق بأن مسألة تهديد "داعش" ليست بالعملية المحرجة للحكومة الإيرانية، معتبرا أن السيد روحاني تدخل بطلب عراقي، وجاهز بدعم الجارة ضد الجماعة التكفيرية.

وعن علاقة ذلك التدخل بالدول الأوربية وأمريكا يقول رويوران: إن هناك قرارا إيرانيا بأنه لا اتفاق مع الدول الكبرى، خاصة أمريكا، إلا بعد حسم الملف النووي الإيراني، فهذه قاعدة أساسية بين إيران والدول الغربية، ولكن حسم أمريكا موقفها من "داعش" بعد تغير المواقف في "داعش" ضد الأتراك وضد سوريا، والتصويت على القرار الذي تم في مجلس الأمن يزيد من إمكانية التفاهم الميداني بين إيران وبين الأطراف الغربية في محاربة الإرهاب في العراق.

والجدير بالذكر أن مصادر أخرى أكدت وجود مدفعية إيرانية اشتركت في قصف مدينة جلولاء القريبة من الحدود الإيرانية، كما شاركت قوات برية إيرانية في المعارك ضد "داعش".

شاهد الفيديو..


اقرأ أيضا:

حيدر العبادي بين تطلعات المستقبل وفساد الماضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان