رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شاهد برومو فيلم الحلم المصري العظيم

شاهد برومو فيلم الحلم المصري العظيم

توك شو

مشهد من الفيلم

شاهد برومو فيلم الحلم المصري العظيم

هادير أشرف 22 أغسطس 2014 15:13

أذاعت فضائية "cbc two”، برومو الفيلم الوثائقي الأول لمشروع قناة السويس، للمخرج مجدي الهواري، وذلك في برنامج "أنت حر"، الذي يقدمه الكاتب مدحت العدل.

 

وقال الهواري في تصريحات صحفية، إن الفيلم ستتم ترجمته إلى 5 لغات مختلفة، خاصة لغات الدول التى لديها مصالح أكبر مع مصر فى قناة السويس، وتم عمل لوجو ليوم 5 أغسطس، ليكون يومًا تاريخيًا فى حياة المصريين، وسيكون اسم الفيلم الوثائقى للقناة تحت اسم "الحلم المصري العظيم".

 

وأشار إلى أن الفريق مميش، أعطى له بعض الأفلام الموجودة فى هيئة قناة السويس للاستفادة منها فى الفيلم الجديد، كما أن الهيئة حصلت على مشاهد حقيقية نادرة عن أجدادنا المصريين الذين حفروا القناة، مصورة بكاميرات فرنسية وقت افتتاح القناة، وبعض مشاهد لديليسبس، ومشاهد عن أول نقطة مياه نزلت إلى أرض القناة.

 

وأضاف أن الفيلم سيضم مشاهد من تأميم الرئيس عبدالناصر للقناة، وإعادة افتتاحها فى عصر الرئيس السادات، ومشاهد عن أكبر حاوية أبحرت فيها، كما سيضم مشاهد من حفر المصريين للقناة الآن، وهناك متابعة أسبوعية عن الحفر سيتم ضمها إلى الفيلم، وسيعرض الفيلم فى التليفزيونات المصرية كلها بأكثر من لغة، لافتًا إلى أنه سيكون هناك حملة دعائية على الإنترنت والتليفزيون المصرى والقنوات الخاصة بشكل موسع، ولن ننتظر للعام المقبل فى افتتاح الرئيس السيسى للقناة.

شاهد الفيديو:

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان