رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن ترد على القاهرة: الحرية لدينا لا تُقارن بما يحدث عندكم

واشنطن ترد على القاهرة: الحرية لدينا لا تُقارن بما يحدث عندكم

توك شو

الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف

واشنطن ترد على القاهرة: الحرية لدينا لا تُقارن بما يحدث عندكم

أحمد علاء 20 أغسطس 2014 01:15

ردَّت واشنطن على الانتقادات التي وجهتها إليها القاهرة، على خلفية الاضرابات العرقية، التي تشهدها ضاحية فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية، مؤكدةً أن الولايات المتحدة تعالج مشاكلها بـ "نزاهة وشفافية”.

 

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، ردًا على سؤال عن انتقادات، التي وجهتها القاهرة إلى واشنطن، وكذا أيضًا إيران والصين ورسيا: "عندما تكون لدينا مشاكل وقضايا في هذا البلد فنحن نعالجها بنزاهة وشفافية".

 

وأضافت في يبان صحفي: "الناس أحرار في قول ما يريدون، هذه حرية التعبير، ولكن أنا أختلف تمامًا مع مقولة إن ما يجري هنا يمكن مقارنته بالأوضاع في البلدان المذكورة، وهنا في الولايات المتحدة، نحن نأخذ في الاعتبار كيف نعالج مشاكلنا بشفافية ونزاهة وصدق، مقابل ما يجري في أي دولة أخرى في العالم".

 

وتابعت هارف: "هذه هي حلاوة حرية التعبير التي ننعم بها في الولايات المتحدة، إنها حرية التعبير التي لا يمكننا أن نقول إنها تحظى بنفس الاحترام في مصر".

 

كانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، أنها تتابع عن كثب الاحتجاجات في مدينة فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية، التي انتشرت فيها قوات الحرس الوطني، إثر اضطرابات عرقية، مؤيدةً دعوة للأمم المتحدة بضبط النفس واحترام حق التجمع.

 

والمعروف أن مصر تواجه انتقادات دولية جرَّاء الحملة الأمنية، التي وُصفت بـ "العنيفة"، التي استهدفت أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، والتي كان آخرها تقرير صادر من منظمة هيومان رايتس ووتش، الخاص بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان