رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. منير: بريطانيا لم تثبت تورط الإخوان بالعنف

فيديو.. منير: بريطانيا لم تثبت تورط الإخوان بالعنف

توك شو

ابراهيم منير

فيديو.. منير: بريطانيا لم تثبت تورط الإخوان بالعنف

ربيع المهندس 18 أغسطس 2014 22:58

قال الدكتور إبراهيم منير، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، والمتحدث باسم الإخوان المسلمين بأوروبا، إن النتيجة المتوقعة لتحقيقات الحكومة البريطانية حول أنشطة الإخوان المسلمين في بريطانيا أنه لم يثبت على الإطلاق أن هناك نوعا من الإرهاب أو فكرا يخالف ويضر بها.

وأضاف "منير" في مداخلة هاتفية مع "فضائية الجزيرة مباشر مصر"، مساء الاثنين: "اللجنة التي قامت بالتحقيق كانت لجنة للتعرف على نشاطات الإخوان ببريطانيا لترفع لرئاسة الوزراء لتظهر ما هو المطلوب".

 

واستبعد منير أن يكون التقرير الذي نشرته جريدة "فاينانشيال تايمز" حول نتائج تحقيقات الحكومة البريطانية بشأن أنشطة الجماعة الذي انتهى لصالحها أن يكون مجرد بالون اختبار.

 

وأكد منير أن اللقاءات التي تمت والندوات التي عقدت عن طريق اللجنة توضح تماما أن الأفراد الموجودين من الإخوان المسلمين في بريطانيا، والذين يؤمنون بمبادئ وأفكار الجماعة في كل بلاد العالم لا ينتهجون العنف أو الإرهاب، مؤكدا في الوقت نفسه أنه ليس هناك تنظيم للإخوان في بريطانيا.

 

وتابع منير: "بريطانيا بمختلف حكوماتها المتعاقبة منذ عام 1928 تعلم كيف تمارس الجماعة انشطتها السلمية، وتيقن لديها أن الجماعة ليس في فكرها ما يسمح لها بالخروج عن سلميتها".

 

وأكمل: "ذكرنا للجانب البريطاني أن ما حدث هذا إلا بسبب الانقلاب العسكري في مصر، ودفاع الجماعة عن حقوق الشعب الفلسطيني".

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان