رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. مجلس الأمن يطالب إسرائيل بوقف استهداف المدنيين

فيديو.. مجلس الأمن يطالب إسرائيل بوقف استهداف المدنيين

توك شو

روبرت سيري منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط

فيديو.. مجلس الأمن يطالب إسرائيل بوقف استهداف المدنيين

ربيع المهندس 18 أغسطس 2014 17:28

طالب روبرت سيري، منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الاحتلال الإسرائيلي بالالتزام بالقانون الدولي، بعدم التعرض للمدنيين أو استهدافهم، وبأن يكون هناك تحقيق شامل وشفاف لأعمال العدوان التي شهدها قطاع غزة مؤخرا، حتى يتحمل المسئولية من قام بذلك.

وأضاف "سيري"، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن الدولي، الاثنين، "فيما يخص وقف إطلاق النار والهدنة لابد أن يكون هناك إدارة وإعمار للقطاع في إطار دولة واحدة فلسطينية تمثل كل الفلسطينيين، تلتزم وتقف على عملية الإعمار، وأن تتحمل مسئوليتها، ومراقبتها للمعابر من خلال قوات الأمن في كل غزة".

 

وطالب سيري الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسئوليتهم، في تشديد دور هيئات المراقبة الدولية التي تتابع عملية وقف إطلاق النار في القطاع.

 

وأشار إلى أن الوضع هناك ازداد توترا بسبب التظاهرات التي حدثت في الضفة الغربية ضد العدوان على غزة، حيث خرجت من مخيمات اللاجئين، أبرزها مخيم قلنديا، حينما شارك 4 أو 5 آلاف في مظاهرة في القدس الشرقية، قتل فيها عشرة فلسطينيين، من بينهم طفلان، وأصيب 1400 اخرون، واعتقل 600 فلسطيني، وأصيب 17 جنديا من جيش الاحتلال، وقام بعدها فلسطيني بدهس إسرائيلي.

 

وحذر سيري من تفاقم الأوضاع في غزة ما لم يتم الاتفاق بين الجانبين على وقف إطلاق النار، والعودة إلى طاولة المفاوضات، برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبا الاحتلال الإسرائيلي بأن يتوقف عن العدوان الذي يستمر منذ سنة 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

منسق السلام بالأمم المتحدة يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان