رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعبئة العامة والإحصاء: زيادة السكان خراب

التعبئة العامة والإحصاء: زيادة السكان خراب

توك شو

اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أكد أنها فاقت المعدل العالمي

التعبئة العامة والإحصاء: زيادة السكان خراب

عمرو عاطف 18 أغسطس 2014 08:10

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الزيادة في عدد السكان تعدت 2 مليون سنويا وهذا المعدل يفوق معدل النمو العالمي، ويقابله نمو اقتصادي بمعدل 2% ، مضيفًا أن هذه الزياده في الوقت الحالي نتيجتها الوحيدة هي "الخراب".

وأضاف أبو بكر الجندي أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح التحرير" المذاع علي قناة "التحرير"، صباح اليوم، أن أهم مورد تمتلكة أى دولة هو السكان، فالسكان هم العمود الفقري لتقدم الدول، ويجب توافر الخدمات الصحية وفرص التعليم وفرص العمل ومساكن حتي يكون السكان في ذلك التوقيت إضافة ونعمة.

وتابع الجندي: "نحن نلفت نظر المجتمع لتجنب هذه الزيادة التى تفوق الدول النامية وأكثر من أربع أضعاف زيادة الدول المتقدمة، فذلك معدل خطير جدا".

وواصل: "فهذا العدد من السكان يعجز الدولة وكل مسئول، فالمشكلة السكانية ليست معدلات نمو فحسب، بل أيضا فى سوء التوزيع الجغرافى، فنحن نعيش على 7% من المساحة المتاحة، معلقاً: "فى هذه الحالة نستطيع القول بأن السكان نقمة".

 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان