رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. الجرف الصامد تفتح نيران الإسرائيليين في حرب البقاء ضد نتانياهو

فيديو.. الجرف الصامد تفتح نيران الإسرائيليين في حرب البقاء ضد نتانياهو

توك شو

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو

فيديو.. الجرف الصامد تفتح نيران الإسرائيليين في حرب البقاء ضد نتانياهو

أحمد علاء 17 أغسطس 2014 22:03

ذكرت فضائية "الجزيرة"، أن الإعلام الإسرائيلي يناقش ما أسمته "حالة التململ والرعب"، التي انتابت المستوطنين الإسرائيلي، بداعي امتلاك المقاومة الفلسطينية القدرة على الاستمرار في إطلاق الصواريخ، والتسلل عبر الأنفاق.

 

وحسب "الجزيرة"، تتعالى الأصوات بتوجيه انتقادات "لاذعة"، لحكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، وسط اتهامات له بـ "التردد وعدم امتلاكه رؤية واضحة" لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

 

نقلت الفضائية القطرية، تعليق سيدة إسرائيلية، لقناة تليفزيونية صهيونية، حيث قالت: “أنا غاضبة لأنهم يجعلوننا نشعر أننا نعيش تحت تهديد الأنفاق وصواريخ حماس، هذا شيء غير طبيعي، وكأنه قدر يجب أن نكون جزءًا منه، سوف أحارب بشكل شخصي للحصول على حياتي الطبيعية".

 

وعرضت "الجزيرة"، لقطات، أظهرت الجلسة الأولى، التي تعقدها لجنة لجنة التوعية، حيث ناقش الاجتماع المهمات المقبلة للإسرائيليين، استعدادًا لما يقولون إنها حماية لأنفسهم".

 

وشكَّل مواطنو منطقة الكيبوتسات والمستوطنات وسديروت مقرًا مشتركًا للبدء في النضال، حيث جنَّدوا لهذه المهمة المستشار الإعلامي، نيسيم دويك، كونه الخبير بممارسة الضغوط على السياسيين، بحكم عمله مستشارًا لرئيس المعارضة.

 

وتركزت جهود الإسرائيليين على نقل رسالة إلى القادة بتحمل المسؤولية عن "غلاف غزة"، حيث طالبوا برحيل الحكومة، جرَّاء فشلهم في توفير الأمن للمواطنين، فيما أعربوا عن تخوفهم على حيواتهم جرَّاء هذه الممارسات الحكومية.

 

وتبين من مقاطع، بثها الإعلام الإسرائيلي، استعداد الإسرائيليين، المنضمين إلى تلك اللجنة، إلى العمل في أسرع وقت ممكن من أجل تأمين أنفسهم، بطريقتهم، بغض النظر عن موقف الحكومة، الأمر الذي وصفوه بـ "معركة البقاء".

 

في غضون ذلك، شنَّ إعلام الاحتلال هجومًا على نتانياهو، الذي قيل عنه إنه بدأ الحرب وهو يتمتع بدعم جماهري واسع، وظهر كقائد حكيم ومتوازن، إلا أنه يتلقى في هذه الأثناء الكثير من الانتقادات، سواء من الحكومة أو من الشعب، حيث وُصف نتانياهو بـ "المتردد الراكد".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان