رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. شرابي: القضاء ينفذ وعد السيسي بعدم محاكمة الضباط

فيديو.. شرابي: القضاء ينفذ وعد السيسي بعدم محاكمة الضباط

توك شو

وليد شرابي

فيديو.. شرابي: القضاء ينفذ وعد السيسي بعدم محاكمة الضباط

ربيع المهندس 17 أغسطس 2014 21:55

قال المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر" إنَّ تقرير الطب الشرعي وشهادة المجني عليهم وبعض شهادات رجال الشرطة في واقعة سيارة ترحيلات أبو زعبل في 18 أغسطس من العام الماضي، تؤكد ارتكاب المتهمين لواقعة اغتيال 37 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي سواء كفاعل أصلي أو كشريك في الجريمة.

وأضاف شرابي في لقاء مع فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، مساء الأحد: "ما يحدث داخل المؤسسة القضائية، والنيابة العامة، يثبت أن المؤسسة القضائية تنفذ للضباط وعد السيسي لهم بعدم محاكمة أي ضابط يمارس جريمة قتل، وأن هذه الخطة التي رسمها السيسي لحماية الضباط تسير عليها المؤسسة القضائية بشكل مفضوح".

 

وتابع شرابي: "لابد أن نشير إلى أن من ضمن من أجرم في هذه الجريمة، شخصيات قضائية على رأسهم المستشار محمد عبد الصادق الذي بدأ التحقيقات من البداية، رغم علمه من أنها جناية وتحتوي على عدة جنايات وانتهي فيها بأنها جنحة وأرسلها إلى محكمة الجنح".


 

وأكمل: "أيضًا القاضي محمد عبد الله عباس، قاضي المحكمة الجزئية، الذي كان يتعين عليه فور وصول أوراق القضية أن يقضي بعدم الاختصاص لكونها جناية، وأن يعيدها للنيابة العامة لإرسالها للمحكمة المختصة، أصدر حكم أيضًا فيه الكثير من الخطأ المتعمد الذي انتهي ببراءة المتهمين".


 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان