رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. قدري: ائتلاف الجبهة المصرية يحظر أعضاء الإسلام السياسي

فيديو.. قدري: ائتلاف الجبهة المصرية يحظر أعضاء الإسلام السياسي

توك شو

يحى قدري

فيديو.. قدري: ائتلاف الجبهة المصرية يحظر أعضاء الإسلام السياسي

ربيع المهندس 17 أغسطس 2014 20:40

قال المستشار يحيى قدري، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إنَّ ائتلاف الجبهة المصرية جمع كل أحزاب الوسطية المتمثلة في يسار الوسط "حزب التجمع" ويمين وسط "المؤتمر والحركة الوطنية" ووسطي الوسط "الوفد".

وقال قدري في لقاء مع فضائية "cbc extra"، مساء السبت إن بعض التحالفات حاولت استجلاب أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية لضمها إليها، وتكوين قوة غير تلك التي كانت على الأرض، مشيرًا إلى أن عودة حزبي المؤتمر والتجمع إلى ائتلاف الجبهة المصرية كان بتوافق الجميع على عودتهم في أي لحظة".

واعتبر قدري أن الدولة المدنية هو توجه ائتلاف الجبهة المصرية، ويجمع كل أحزاب الوسطية، المتمثلة في يسار الوسط "التجمع"، ويمين وسط "المؤتمر والحركة الوطنية" ووسطي الوسط "الوفد".

وأوضح أن أحزاب الجبهة المصرية ستقدم للجنة الانتخابات البرلمانية في الائتلاف أسماء أعضاء المرشحين، وستقوم اللجنة بمراجعة كافة الأسماء على مستوى الجمهورية وستحدد بعدها اسم المرشح دون النظر لاسم الحزب، وسوف تختار اللجنة الأصلح في كشف الأسماء، وليس لأي حزب عدد معين من المرشحين، وسيتم إعلان القائمة النهائية بعد ذلك حتى لو خرجت الأسماء من حزب واحد سيلتزم الجميع بذلك.

وأوضح قدري أن المعيار الذي سيتم تفضيل مرشح دون غيره هو تاريخ المرشح، وعلاقاته بالمجتمع، وهل هو قادر على الاقناع، وهل شارك قبل ذلك في انتخابات.

وأشار إلى أن محاذير اختيار المرشحين تتمثل في اختراقات أحزاب الإسلام السياسي للجبهة.

وتابع : "الائتلاف طالب المشرع من البداية بزيادة نسبة المرأة في البرلمان نظرًا لمشاركتها في 25 و30 والاستفتاء والانتخابات الرئاسية".


 

شاهد الفيديو:

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان