رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. دخول 406 شخص من دول تفشي الإيبولا مصر

فيديو.. دخول 406 شخص من دول تفشي الإيبولا  مصر

توك شو

أعراض مرض إيبولا

فيديو.. دخول 406 شخص من دول تفشي الإيبولا مصر

ربيع المهندس 17 أغسطس 2014 19:58

حذّر المركز القومي للبحوث من خطورة احتمال وصول فيروس "إيبولا" لمصر عن طريق القادمين من الدول الإفريقية المصابة بالمرض، أو احتمالات القادمين من المملكة العربية السعودية بعد موسم الحج.

 

وطالب المركز سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة وجميع الموانئ بتشديد إجراءاتها الوقائية لفحص كل القادمين من الدول الإفريقية المصابة أو الوافدين بعد موسم الحج المقبل.

 

وقال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، في مداخلة هاتفية مع فضائية "cbc extra"، مساء السبت، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت الطوارئ يوم 8 أغسطس الماضي؛ لأن المرض يهدد الصحة العامة لجميع الدول بما فيها مصر.
 

وأشار إلى أن مصر زارها 406 أشخاص من الدولة التي وصل لها المرض، كانت جميعها حالات سليمة، ونتابعهم جميعًا لمدة 24 ساعة. وأكد أن المرض لا ينتقل عن طريق الماء أو الطعام أو الهواء.

 

وأضاف قنديل أن بعد التفشي الوبائي الحادث في دول غرب أفريقيا، قمنا بعمل إجراءاتنا الاحترازية لمنع وصول المرض إلى مصر، مؤكدًا عمل فحص طبي لأي حالة قادمة من غينيا وسيراليون وليبريا ونيجيريا، ويتم حجرها طبيًا لو ظهر عليها أي عرض من أعراض الإيبولا.

 

وتابع أن الوزارة ستقوم بتوزيع نشرات توعية لمعرفة أي نزيل بأعراض المرض، ونأخذ عناوين محل إقامة القادمين سواء مصريين أو غير مصريين ونخاطب مديريات الصحة القادم منها هؤلاء لمتابعة المرض وتداعيات انتشاره.
 

شاهد الفيديو..

اقرأ ايضا:

كينيا تعتزم منع دخول المسافرين من الدول المتضررة من الإيبولا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان